"الثقافة والرياضة والشباب" تحتفي بيوم النشاط البدني.. السبت

مسقط- الرؤية

تحتفي وزارة الثقافة والرياضة والشباب يوم السبت المقبل، بيوم النشاط البدني في اليوم الذي يوافق الاحتفاء بيوم الشباب العُماني، تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم في متنزه حدائق الصحوة.

ويرتبط هذا اليوم ارتباطًا وثيقًا برؤية "عُمان 2040"؛ لتحقيق محور أولوية الصحة والرفاه والحماية الاجتماعية، عبر تعزيز صحة المجتمع وبنائه مجتمعا حيويًّا وفاعلًا. فضلًا عن ارتباطه ارتباطًا وثيقًا بالاستراتيجية الرياضية العُمانية التي تهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة وبناء قاعدة واسعة من الممارسين للنشاط البدني بشكل مستدام.

وقالت سميرة الشكيلية مديرة دائرة النشاط الرياضي بالوزارة إن الوزارة تسعى من خلال يوم النشاط البدني إلى تعزيز الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني في حياة الفرد والمجتمع، من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة. وأضافت أن الوزارة تهدف إلى تحقيق عددٍ من الأهداف، في مقدمتها نشر الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وفوائده الصحية والنفسية والذهنية، والتشجيع على المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية المختلفة.

وأوضحت الشكيلية أنه من المقرر تنظيم فعاليات مختلفة ليوم النشاط وأولها: مسار المشي الرئيسي لممارسة المشي في مسار مُخصص وبمشاركة راعي الحفل، وكذلك المسابقات والمنافسات كأنشطة تنافسية بين أولياء الأمور والأطفال، إلى جانب ألعاب تنافسية بجوائز تشجيعية للفائزين، إضافة إلى أنشطة رياضية مثل حصص لياقة بدنية وأجهزة الصالات الرياضية، وألعاب الطاولة ومنطقة مخصصة للجري، فضلًا عن فعاليات مصاحبة وأركان الاتحادات واللجان الرياضية، وأركان الألعاب والرياضات الجديدة وأركان الأكاديميات الرياضية المشاركة في الحدث.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة