توقيع عقود استثمارية بأكثر من 7 ملايين ريال في الداخلية

نزوى- العمانية

وقع بمحافظة الداخلية اليوم عدد من العقود الاستثمارية بتكلفة استثمارية تجاوزت 7 ملايين ريال عُماني، وبعائد استثماريّ تجاوز مليونين وسبعمائة ألف ريال عُماني مع عدد من الشركات، وذلك تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي توقيع العقود في إطار دعم النموّ الاقتصاديّ وتعزيز الخدمات التجاريّة في ولايات محافظة الداخلية، وتفعيل الشَّراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين؛ تعزيزًا للمحتوى المحلي.

6715faed22715.jpeg
 

تضمنت العقود الاستثمارية التي وقعها سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية، مع الشركات ذات العلاقة على تطوير محطة النقل العام التكاملية في ولاية نزوى، وتأجير مواقع بالشوارع الرئيسة والداخلية والأماكن العامة في ولايات نزوى، وسمائل، والحمراء، ومنح، وأدم، وبدبد، وإزكي، والجبل الأخضر، وبهلاء بمحافظة الداخلية؛ لتركيب وتشغيل منصات إعلانية مطبوعة وإلكترونية لمدة خمس سنوات.

وقال سعادة الشيخ محافظ الداخلية: إن المحافظة تتجه في المرحلة المقبلة نحو تعزيز البنية الأساسية للولايات بهدف جذب المستثمرين، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين جودة الحياة في المدن، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، مؤكدًا على أن المحافظة تركز على تحسين تجربة الزوار لتعزيز النشاط السياحي على مدار العام.

6715faed24e87.jpeg
 

وبيّن أن مشروع المحطة يعد نموذجًا للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ويتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب ولاية نزوى التجارية، وتحديدًا في منطقة فرق (حي النماء) مشيرًا إلى أن المشروع يتكون من 5 عناصر رئيسة تشمل محطة للحافلات وسيارات الأجرة، ومركزين للأعمال، ومول تجاري، ومحطة ثانوية للنقل الداخلي، حيث اعتبر سعادته أن التصميم الهندسي للمشروع يجسد أيقونة معمارية تمزج بين الحداثة والأصالة.

6715faed27e2f.jpeg
 

وأشار سعادته إلى أهمية قطاع الدعاية والإعلان، الذي يعد من القطاعات الواعدة التي تؤدي دورًا حيويًّا في توسيع نطاق الخدمات وتعزيز الترويج للمشاريع المحلية والسياحية في مختلف ولايات المحافظة، ما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والاستدامة وتنظيم العمل.

وأوضح أن المحافظة تتبنى نهجًا استباقيًّا لمواكبة التطورات الاقتصادية والاجتماعية العالمية، مع التركيز على استقطاب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة مؤكدًا على أهمية استغلال الميزات النسبية للمحافظة، مثل التنوع الجغرافي والثقافي؛ لجذب المستثمرين وتوفير بيئة جاذبة للإبداع والابتكار.

وأضاف سعادة الشيخ محافظ الداخلية أنَّ المحافظة تعمل على تطوير استراتيجيات متقدمة تتماشى مع رؤية عمان 2040، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال مشاريع مستدامة تدعم الاقتصاد المحلي وتحقق رفاهية المجتمع مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

6715faed2a07f.jpeg
 

من جانبه، قال المهندس بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات: "نتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى تفعيل دور التعاون والتكامل بين مواصلات والجهات المختصة بمحافظة الداخلية، وبالشراكة مع القطاع الخاص، لتقديم الخبرة الفنية التي تمتلكها مواصلات في هذا النوع من المشروعات الاستراتيجية؛ للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للنقل العام في السلطنة".

وأضاف: ستقوم شركة مواصلات بعد الانتهاء من هذا المشروع بتقديم خدمات إدارة محطة النقل العام التكاملية في نزوى، إضافة إلى تقديم خدمات نقل متكاملة، ومستدامة، وفاعلة، وآمنة، ومتقدمة تقنيًّا في ولاية نزوى، والتي تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونشر ثقافة استخدام وسائل النقل العام في محافظة الداخلية.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل مسارات الحافلات بين المدن في هذه المحطة بالشراكة مع المشغلين المحليين، بما يضمن تقديم خدمات نقل مُيسرة وفعّالة تربط مختلف المحافظات وتعزز من حركة النقل بين الولايات، كما أن موقع المحطة الذي يقع في قلب ولاية نزوى سيسهم في جذب المزيد من الزوار وسوف يسهل الربط بين مختلف المحافظات، ما يعزز الحركة التجارية والسياحية في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك