غدا.. ختام منافسات "الألعاب الرياضية للمرأة العمانية"

مسقط- الرؤية

تختتم الأحد فعاليات دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية، التي نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ممثلة في المديرية العامة للأنشطة الرياضية، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة عفراء بنت طلال بن طارق آل سعيد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتجمع المباراة النهائية فريقي لكرة اليد ناديي صلالة مصيرة، إذ جاء تأهل نادي صلالة للنهائي بعدما استطاع تجاوز نادي السويق في النصف النهائي بنتيجة ١٤ / ٣، فيما أكمل نادي مصيرة طرفي النهائي بعدما فاز على نادي بهلاء بنتيجة ٣٦ / ٢، حيث شارك في هذه الدورة 14 ناديًا من مختلف محافظات سلطنة عمان.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز حضور المرأة العمانية في المجال الرياضي، من خلال توفير منصة تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن والمنافسة في مجموعة متنوعة من الألعاب، إذ تشمل الدورة رياضات مثل كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، والريشة الطائرة، وسبق وأن انتهت الوزارة من منافسات الشطرنج وألعاب القوى.

وفي نتائج اليوم الأول، حقق فريق البشائر الفوز على المضيبي بنتيجة (2-0) في الكرة الطائرة، بينما تغلب فريق مصيرة على قريات بنتيجة (2-0). وفي مباراة أخرى، فاز السويق على خصب بنتيجة (2-0).

وفي منافسات كرة اليد، انتصر صحم على البشائر بنتيجة (6-4)، بينما حقق بهلاء فوزًا ساحقًا على قريات بنتيجة (16-0). وفي لقاء حماسي آخر، فاز مصيرة على صلالة بنتيجة (14-13).

أما في كرة السلة، فقد شهدت المباريات تفوق صلالة على صحم بنتيجة (51-4)، وحقق فريق مصيرة فوزًا كبيرًا على البشائر بنتيجة (77-17). وفاز السويق على عمان بنتيجة (45-19)، بينما تغلب الاتحاد على الكامل والوافي بنتيجة(36-2).

وفي لعبة الريشة الطائرة، فاز فريق مصيرة على نادي عمان بنتيجة (2-0)، كما انتصر صلالة على خصب بنتيجة (2-0). وتغلب المضيبي على قريات بنتيجة (2-1)، وفاز السويق على الكامل والوافي بنتيجة (2-0)، كما حقق صحم الفوز على أهلي سداب بنتيجة (2-0

وشهد اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية أداءً مميزًا للفرق المشاركة، حيث استمرت المنافسات الرياضية في مجمع بوشر بمحافظة مسقط بمشاركة واسعة من الأندية الرياضية.

ففي منافسات الكرة الطائرة، حقق فريق قريات الفوز على صحم بنتيجة (2-0)، وتغلب صلالة على السويق بنتيجة (2-0)، بينما فاز البشائر على صحم بنفس النتيجة. كما تفوق فريق بهلاء على خصب بنتيجة (2-0)، وحقق قريات انتصارًا آخر على المضيبي بنتيجة (2-0). واختتم فريق صلالة اليوم بفوز على بهلاء بنتيجة (2-0).

وفي كرة اليد، كانت السيطرة لفريق مصيرة الذي تفوق على صحم بنتيجة (33-3)، بينما حقق صلالة انتصارًا كبيرًا على البشائر بنتيجة (33-0). وواصل السويق تفوقه بفوزين، الأول على قريات بنتيجة (33-0)، والثاني على بهلاء بنتيجة (28-1).

أما في كرة السلة، فاز مصيرة على السويق بنتيجة (59-35)، وحقق صلالة انتصارًا ساحقًا على الكامل والوافي بنتيجة (83-16). كما فاز نادي عمان على البشائر بنتيجة (40-20)، وتغلب الاتحاد على صحم بنتيجة (23-20). وفي مباراة أخرى، فاز مصيرة على نادي عمان بنتيجة (89-40).

وفي الريشة الطائرة، حقق فريق صلالة الفوز على صحم بنتيجة (2-0)، وفاز مصيرة على السويق بنفس النتيجة. كما تغلب بهلاء على المضيبي بنتيجة (2-0)، وحقق نادي عمان الفوز على الكامل والوافي بنتيجة (2-0).

وفي مباريات أخرى، تفوق خصب على أهلي سداب، وفاز البشائر على قريات، وجدد بهلاء انتصاره على قريات، بينما واصل صلالة انتصاراته بفوز على أهلي سداب، وفاز مصيرة على الكامل والوافي بنفس النتيجة (2-0).

 

 

تعليق عبر الفيس بوك