تسليط الضوء على إنجازات المرأة العمانية في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة حفل "فخر عمان" بمناسبة يوم المرأة العمانية، تحت رعاية صفية بنت سعيد بن خلفان البوسعيدية حرم والي ولاية صحار، وبحضور نخبة من النساء الرائدات في مختلف المجالات.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها فاطمة بنت محمد الحمدانية المدير المساعد بدائرة الفعاليات والتوعية ببلدية شمال الباطنة، والتي أشادت بالدور الريادي للمرأة العمانية في مسيرة النهضة المباركة، مؤكدة أن النساء العمانيات أثبتن جدارتهن في مختلف المجالات وساهمن بفعالية في تحقيق التقدم والازدهار، وأن الاحتفال بيوم المرأة العمانية هو تجديد للعهد بأن المرأة ستظل عنصرًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، قالت راعية الحفل صفية البوسعيدية: "المرأة العمانية أثبتت عبر العصور قدرتها على العطاء والمساهمة الفاعلة في مختلف مجالات التنمية، ونحن نفخر اليوم بالاحتفاء بإنجازاتها العظيمة، التي لا تقتصر على الجانب المحلي بل تمتد لتشمل الساحة الدولية أيضًا، وأود أن أرعب عن تقديرنا جميعا لكل النساء اللواتي يواصلن العمل الدؤوب لتحقيق أحلامهن والمساهمة في رفعة المجتمع".

وتضمن الحفل عرضين مرئيين الأول بعنوان "فخر عمان" لتسليط الضوء على أبرز إنجازات المرأة العمانية في شتى القطاعات، والإشادة بالنماذج الملهمة لنساء عمانيات في مختلف المجالات ممن أسهمن بشكل فعّال في دفع عجلة التنمية الوطنية، فيما جاء العرض الثاني بعنوان "لأجلك يا وطن"، حيث تم خلاله إبراز دور المرأة العمانية في دعم الاقتصاد والمجتمع، ومشاركتها في مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها البلاد.

وقدم طلبة مدرسة رياض الأزهار للتعليم الأساسي عرضًا استعراضيًا، احتفى بدور المرأة العمانية في الحفاظ على الهوية الوطنية ونقل القيم والعادات للأجيال القادمة، في حين ألقى الشيخ أحمد البلوشي نائب والي صحار، قصيدة تعبر عن فخر المجتمع العماني بالمرأة ودورها المحوري في تحقيق التماسك الاجتماعي والوطني.

وعلى هامش الحفل، أقيم معرض مصغر شاركت فيه مجموعة من النساء العمانيات العاملات في مجال الحرف اليدوية، وضم المعرض منتجات متنوعة تعكس إبداع المرأة العمانية في الصناعات الحرفية مثل النسيج، الفخار، والمشغولات الفضية، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأعمال السعفية.

واختتم الحفل بتكريم مجموعة من النساء الملهمات تحت مسمى "ملهمات فخر عمان"، حيث تم تسليط الضوء على إسهاماتهن البارزة في خدمة المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك