توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار والنمو في القطاع المالي

مسقط- العمانية

وقّعت وزارة المالية ممثلة في البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي "استدامة" مذكرة تفاهم مع شركة ستيت ستريت؛ لتعزيز الابتكار والنمو في القطاع المالي وذلك في إطار الجهود المستمرة في تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية، ودعم القطاع المالي العماني بأفضل الخبرات والحلول المالية والاستثمارية.

وقد وقّع مذكرة التفاهم كل من سعادة محمود بن عبدالله العويني الأمين العام لوزارة المالية والمشرف العام على البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي "استدامة"، وأوليفر بيرجر نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستيت ستريت.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم المبادرات المتعلقة بالقطاع المالي، وتوسيع استخدام الحلول الذكية في التقنيات المالية، وتقديم برامج تدريبية مشتركة تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية والتعاون في مجال التمويل الأخضر المستدام.

وتتيح مذكرة التفاهم استكشاف فرص استثمارية وحلول مالية، بالإضافة إلى جذب مستثمرين لدعم القطاع المالي والقطاعات الاقتصادية الأخرى بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 لتحقيق الاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية الشاملة.

وأوضح سعادة محمود بن عبدالله العويني، أن المذكرة تهدف إلى استقطاب أفضل الممارسات العالمية التي تخدم مبادرات البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي "استدامة" من خلال التعاون مع شركاء دوليين لتطوير القطاع المالي في سلطنة عمان، مؤكدا أن البرنامج الوطني "استدامة" يسعى من خلال شراكته مع شركة ستيت ستريت إلى نقل المعرفة الفنية التي ستسهم في رفع كفاءة القطاع المالي المحلي ورفع قدراته التنافسية.

وقال أوليفر بيرجر، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس نمو الأسواق الاستراتيجية في ستيت ستريت: إنه يتطلع إلى جمع خبرات الشركة الدولية لدعم البرنامج الوطني "استدامة" في سلطنة عمان. مشيرا إلى أن تبادل المعرفة والخبرات سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى إليها سلطنة عمان.

من جانبه، أكد فيصل بن سعود النبهاني، الرئيس الإقليمي لستيت ستريت في عمان وقطر، أن الشراكة مع حكومة سلطنة عمان تمتد لأكثر من 20 عاما، مشيرا إلى أنها تجسّد التزام المؤسسة العميق تجاه السلطنة.

وقال إن افتتاح المكتب للشركة في سلطنة عمان في وقت مبكر من هذا العام يعكس حرصها على تعزيز التعاون. معربا عن التزام الشركة بدعم رؤية عمان 2040 التي توفر خارطة طريق واضحة لتطوير البلاد، وتسعى لتقديم قدراتها في مجالات القيادة الفكرية والأبحاث والخبرات العالمية لتمكين الأعمال والمبادرات التي يتم تطويرها ضمن البرنامج الوطني "استدامة".

يشار إلى أن شركة ستيت ستريت تعد واحدة من أبرز المؤسسات العالمية في مجال الخدمات المالية، حيث تقدم خدمات إدارة الأصول وحلولا متقدمة في الاستشارات والتحليل المالي وإدارة البيانات في أكثر من 100 سوق عالمي، مما يجعلها شريكا استراتيجيّا موثوقا لأكبر المؤسسات المالية والحكومات في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك