مناقشة تحديات استخدام اتفاقية التجارة الحرة بين عمان وأمريكا

مسقط- الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان حلقة عمل عبر الاتصال المرئي حول اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، والتي ناقشت التحديات التي تواجه الشركات العمانية في استخدام اتفاقية التجارة الحرة. قدم الحلقة جيسن بونتين الممثل التجاري الأمريكي الزائر لسلطنة عمان المختص في اتفاقية الحرة، وذلك بحضور أكثر من 190 مشاركا.

وجاء تنظيم الحلقة انطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة عمان المنسجمة مع رؤية عمان 2040 بتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي، حيث إن الغرفة سترفع مخرجات الحلقة إلى اللجنة المشتركة المعنية بدراسة اتفاقية التجارة الحرة.

وهدفت الحلقة إلى تمكين الشركات العمانية من الاستفادة من الاتفاقية للوصول إلى السوق الأمريكية التي تعد سوقا عالمية، بالإضافة إلى ما تفتحه الاتفاقية من آفاق لفرص أعمال وشراكات بين الشركات العمانية ونظرائها في الخارج.

واستعرضت الحلقة ⁠المنتجات والخدمات التي تشملها الاتفاقية والتي لا تشملها الاتفاقية مع أسباب عدم شموليتها لهذه المنتجات، كما تم التطرق إلى فصول الاتفاقية.

يشار إلى أنه في ديسمبر المقبل سيتم الاحتفال بمرور ١٥ عاما على توقيع الاتفاقية، حيث سيتم تنظيم عدد من الفعاليات منها حلقة عمل أخرى حول الاتفاقية.

تعليق عبر الفيس بوك