منتخبنا جاهز بـ25 نجمًا.. بعثة المنتخب تصل إلى عمَّان

 

الرؤية - فيصل السعدي

وصلت أمس الأحد بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى عمّان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام المنتخب الأردني ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المرحلة الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، على جاهزية منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب الأردني الشقيق. وقال الوهيبي: "أنا متفائل جدًا، وإن شاء الله تكون النتيجة لصالح الأحمر، خاصة بعد الأداء المُميز في المباراة السابقة مع منتخب الكويت الشقيق."

وأشار سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي، سفير سلطنة عمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، إلى وجود تعاون وتنسيق مسبق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، حيث تم تخصيص 500 مقعد مجاني وشراء 500 مقعد آخر، سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابة الملعب ومن خلال السفارة، ليصبح إجمالي المقاعد المخصصة لجماهير الأحمر 1000 مقعد على مدرجات إستاد عمّان الدولي. وأكد العجيلي على تنظيم دخول الجماهير العمانية بشكل منظم وسلس، مشيرًا إلى أنَّ جميع الترتيبات تسير على قدم وساق، حيث قام المسؤولون بالسفارة وبعثة المنتخب بالوقوف على كيفية ومكان دخول الجماهير لضمان سلاسة الدخول والخروج.

وكان سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد أعلن عن تخصيص 500 تذكرة مجانية هدية للجماهير العمانية.

وصرح نصر البوسعيدي، المنسق العام للجماهير العمانية، بأنهم استلموا 1061 تذكرة مخصصة للجماهير العمانية، سيتم توزيع جزء منها للطلبة العمانيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية والجالية العمانية الموجودة هناك، في حين سيُخصَّص العدد المتبقي لرابطة المشجعين، التي ستصل وتغادر يوم المباراة، وعددهم 100 مشجع، بالإضافة إلى القادمين من عمان عن طريق الجو والبر.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة في المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب منتخبنا كلًّا من كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين، والكويت.

وبدأ الفريق أولى حصصه التدريبية في ملعب الكرامة بعمّان، وسيواصل اليوم تدريباته على استاد عمّان الدولي، ملعب المباراة. ويأمل الجهاز الفني، بقيادة المدرب رشيد جابر، تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة، باعتبارها فرصة لتعزيز ترتيب المنتخب في التصفيات، خاصة بعد الأداء الجيد في المباراة السابقة مع المنتخب الكويتي، التي انتهت بفوز منتخبنا برباعية نظيفة.

وسيعقد المدرب الوطني رشيد جابر مؤتمره الصحفي في فندق ماريوت عمّان، الذي يسبق المباراة تمام الساعة 12 بتوقيت عمان، يعقبه مباشرة المؤتمر الصحفي للمدرب المغربي جمال سلامي، مدرب المنتخب الأردني الشقيق.

وسيعقد اليوم أيضًا الاجتماع الفني بحضور ممثلين عن المنتخبين، ومراقب المباراة الإماراتي محمد الحتاوي، ومراقب الحكام الإيراني مسعود مرادي، والمسؤول عن تقنية حكم الفيديو أحمد عامر جبرين، بالإضافة إلى الجهات الأمنية المنظمة للمباراة. وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان المنتخبين بشكل رسمي وتوقيت دخول الفريقين لعمليات الإحماء قبل المباراة.

واستبعد المدرب رشيد جابر كلًّا من محمد رمضان، الملهم السنيدي، وأحمد الريامي من قائمة المنتخب، حيث تم إبلاغهم قبل السفر إلى الأردن.

ومن المتوقع حضور جمهور عماني كبير في مدرجات إستاد عمّان الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك