تعاون بين جامعة صحار ومعهد هندي لتدشين برنامج لإدارة الأعمال

 

صحار- الرؤية

وقعت جامعة صحار مذكرة تفاهم مع المعهد الهندي للإدارة- روهتاك، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي. وقع الاتفاقية ممثلا عن جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وداريج شارما ممثلا عن المعهد الهندي للإدارة بروهتاك.

وجاءت هذه المُذكرة بالتزامن مع افتتاح منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بجامعة صحار بالحرم الجامعي، تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور سعادة اميت ناراج السفير الهندي بسلطنة عمان.

ويستهدف برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال الجالية الهندية، إذ سيوفر البرنامج المشترك للطلاب أساسًا شاملاً في التخصصات الرئيسية مثل الإدارة والتمويل والعمليات والتسويق، كما يركز على التفكير النقدي وتحليل البيانات وممارسات الأعمال الأخلاقية، مما يضمن أن يكون الخريجون مؤهلين لمواجهة تحديات بيئة الأعمال العالمية.

وفي كلمته بالمنتدى، أكد ديراج شارما أهمية تحقيق التوازن بين حماية الملكية الفكرية والابتكار، كما شجع الباحثين على استكشاف الفرص للابتكار التحويلي الذي يضيف قيمة حقيقية للبشرية والمجتمع.

يشار إلى أن "IIM  روهتاك" يعد واحدًا من أبرز مؤسسات الإدارة في جمهورية الهند، وهو معروف بتفوقه في التدريس والبحث، كما أنه ملتزم بتأهيل القادة المستقبليين من خلال منهج أكاديمي صارم والتركيز على التطبيقات العملية.

تعليق عبر الفيس بوك