وفد "الفتوى والتشريع" بالكويت يتعرف على اختصاصات "العدل والشؤون القانونية"

 

مسقط- الرؤية

استقبل المستشار أول الدكتور محمود بن أحمد البراشدي المدير العام للشؤون القانونية، وفدا من الفتوى والتشريع بدولة الكويت والذي يزور سلطنة عمان خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار برنامج الزيارات الثنائية لإدارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر اللقاء محمد بن سعيد الهنائي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، والمستشارة أسماء بنت عبد المجيد البلوشية مديرة المكتب الفني، والباحث أول سعيد بن حميد الجلندي.

ورحب المدير العام للشؤون القانونية بالوفد الزائر، مثمنا أهمية هذا النوع من الزيارات بين ممثلي إدارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما أشاد بالجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وذلك لضمان استمرارية تبادل الخبرات في مجال التشريع، والإفتاء القانوني.

وقدم المستشار أول الدكتور محمود بن أحمد بن سليمان البراشدي المدير العام للشؤون القانونية، نبذة مختصرة عن اختصاصات وزارة العدل والشؤون القانونية وهيكلها التنظيمي وأهم الأعمال التي تقوم بها الوزارة، مؤكدا أن هذا النوع من الزيارات يسهم في رفع كفاءة الفنيين والمشتغلين في القانون من خلال تبادل الخبرات فيما بينهم.

وتضمنت زيارة الوفد جولة تعريفية بالمديريات والدوائر في الوزارة، والتعرف عن كثب على مهام شاغلي الوظائف الفنية في وزارة العدل والشؤون القانونية، بالإضافة إلى زيارة المكتبة؛ والاستماع من المختصين إلى شرح عن أهم ما تحتويه من مجلدات وكتب وأبحاث قانونية، وما تقدمه من خدمات.

ومن المقرر أن يتم تعريف الوفد باختصاصات الوزارة في مجال التشريع (مراحل عمل الوزارة في سن التشريعات وضوابط المراجعة القانونية)، والتعريف باختصاصات الوزارة في مجال الإفتاء القانوني يقدمها مختصون من الدوائر المعنية بهذه الاختصاصات، والتعريف بالبرنامج التدريبي الذي يخضع له الباحثون عند تعيينهم في الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك