عبر إطلاق برنامج "العز للأعمال" لروّاد الأعمال

تعاون بين "العز الإسلامي" و"شراكة" لتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي عن تعاونه مع مؤسسة "شراكة" عبر طرح برنامج "العز للأعمال" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تحفيز نمو المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة لرواد الأعمال العُمانيين.

وصُمّم هذا البرنامج لتمكين 8 مؤسّسات صغيرة ومتوسطة الحجم، مع إيلاء اهتمام أكبر بالأداء والنمو، على أن تكون المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة المختارة من قنوات متعددة، بما في ذلك مؤسّسات من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة، ومن محفظة بنك العز الإسلامي، ومن خلال عملية تسجيل مفتوحة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وستكون الأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة الحجم التي تقدّم قيمة كبيرة للاقتصاد الوطني، لا سيما في القطاعات ذات التأثير الاقتصادي الملموس.

وتتمحور المبادرة حول ركيزتين أساسيتين، وهما الاستشارات وبناء القدرات، كما أنه وعلى مدى 12 شهرًا ستتلقّى المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة المشاركِة خدمات استشارية شخصية، تشمل تقييمًا شاملاً للأعمال، وتطوير خطط استراتيجية طويلة الأجل، والتدريب على المهارات الحياتية لتعزيز مهارات القيادة.

وسيركّز عنصر بناء القدرات على تعزيز الكفاءات التجارية الأساسية من خلال جلسات تدريبية حول التسويق واستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة التدفّق النقدي الفعّالة، كما سيقدم خبراء القطاع رؤى قيمة لمساعدة المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة على مواءمة عملياتها مع اتجاهات السوق الحالية.

ومن المتوقّع أن يثمر هذا التعاون عن نتائج ملموسة للشركات الصغيرة والمتوسّطة المشارِكة، وذلك من خلال تحسين توجّهها الاستراتيجي، وتعزيز قدراتها الداخلية، وتوسيع نطاق وصولها إلى السوق. كما ستوفر المبادرة للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة الأدوات والسياسات والقوالب التي تعزّز ممارسات الأعمال المستدامة، وتدعم النمو على المدى الطويل.

وصمم "العزّ  بزنس" لتلبية الاحتياجات المحدّدة للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في عُمان، حيث يقدّم باقة متنوعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك حلول التمويل المرنة لتوسيع الأعمال، ورأس المال العامل، والتنويع، إلى جانب فرص الادخار والاستثمار الجذابة.

ويتيح "العزّ  بزنس"  للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة إمكانية الوصول إلى أحدث منصة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ما يمكّنها من إدارة المعاملات بشكل آمن وفعال.

وقال علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة: "يعكس هذا التعاون مع بنك العزّ  الإسلامي رؤية مشتركة لتعزيز النمو والابتكار في قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في سلطنة عمان، ومن خلال تزويد المؤسّسات بالأدوات الأساسية والتوجيه من الخبراء، نهدف إلى تمكين رواد الأعمال من تحقيق النجاح على المدى الطويل والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد".

وأوضح علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "نؤمن أن المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة هي حجر الزاوية للازدهار الاقتصادي، ومن خلال العزّ  بزنس، نقدم حلولاً مالية ونهجًا شاملاً يعالج التحديات الفريدة التي تواجهها المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة. وتعاوننا مع شراكة هو خطوة نحو بناء منظومة أقوى وأكثر استدامة للشركات الصغيرة والمتوسّطة في سلطنة عُمان".

تعليق عبر الفيس بوك