تنبيه بغزارة الأمطار على معظم محافظات السلطنة.. عاجل

مسقط - الرؤية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني تنبيها بغزارة الأمطار المتوقعة من مساء اليوم الاثنين،  وتستمر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بفعل تأثير السحب المصاحبة للحالة المدارية والتي تتركز على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وتمتد على أجزاء من محافظات مسقط وشمال الشرقية والداخلية وجنوب وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، مع كميات أمطار تتراوح من  30- 80ملم.

وأشارت إلى تزايد فرص هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 13- 35 عقدة (28- 64 كم) / ساعة، وتساقط حبات البرد تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية وتكون بعضها بشكل جارف.

ونوهت إلى ارتفاع موج البحر على جميع سواحل سلطنة عمان على أن يكون الارتفاع بين 1.5 - 3 متر، مع انخفاض الرؤية الأفقية خلال هطول الأمطار الرعدية.

وأهابت هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال التأثر بالحالة الجوية.

وكانت صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة قد رصدت منخفض جوي مداري جنوب شرق بحر العرب.

وتشير التوقعات إلى تحرك الحالة المدارية باتجاه الغرب نحو سواحل محافظة ظفار وخليج عدن مع تأثر محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية، ويتزامن مع الحالة المدارية تأثر المحافظات الشمالية عبر اخدود من منخفض جوي يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية.

GZxiGNlXgAgfbvZ.jpg
GZxx7PDWUAAl9KB.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك