لاعبونا يستعدون لخوض منافسات الفردي اليوم

السعودية وسوريا تخطفان لقبي الفرق تحت 15 و17 سنة في "غرب آسيا للريشة الطائرة"

 

مسقط- الرؤية

دخلت منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024 أدوارها الحاسمة، حيث أقيمت ظهر الأربعاء المباريات الختامية على مستوى المنتخبات بعد 3 أيام من التحدي.

وتنطلق اليوم الخميس منافسات الفردي والتي من المتوقع أن تشهد مزيدا من التنافس والندية بين اللاعبين المشاركين بالبطولة، ومحاولة بعض اللاعبين لتعويض خسارتهم في منافسات المنتخبات من خلال التتويج بألقاب منافسات الفردي.

واختتمت الأربعاء منافسات فئة المنتخبات تحت 15 و17 سنة، حيث استطاع المنتخب السوري من التتويج بلقب فئة تحت 17 سنة بعد تغلبه على المنتخب السعودي بنتيجة 3-2 في اللقاء الختامي، بينما تمكن المنتخب السعودي من التعويض والفوز بلقب فئة تحت 15 سنة عقب تحقيق انتصار مهم على حساب المنتخب السوري بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية لهذه الفئة التي شهدت ندية كبيرة بين الطرفين.

وكان المنتخبان السعودي والسوري قد سيطرا على منافسات فئة المنتخبات على مستوى تحت 15 و17 سنة بعد أن وصل المنتخبان للنهائي في كلا الفئتين، حيث استطاع المنتخب السعودي الوصول إلى المربع الذهبي لفئة تحت 15 سنة بعد فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة 3-0، في حين فاز المنتخب السوري على نظيره الإماراتي بنتيجة 3-0، وعلى مستوى منافسات تحت 17 سنة، حجز المنتخب السعودي مقعده للنهائي بعدما تجاوز المنتخب العراقي أيضا وبنتيجة 3-2، بينما فاز المنتخب السوري على المنتخب الإماراتي بنتيجة 3-0.

وشهدت منافسات الأدوار التمهيدية لفئة تحت 15 سنة تفوق المنتخب الإماراتي على المنتخب العراقي بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة في كافة الأشوط والمراحل، بينما استطاع المنتخب السوري التغلب على المنتخب البحريني بنتيجة 5-0، وضمن لقاءات فئة تحت 17 سنة، استطاع المنتخب البحريني من تحقيق انتصار لافت على حساب المنتخب العراقي بخماسية نظيفة في حين حقق المنتخب السوري فوزا مهما على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 4-1.

وسيتم استكمال مباريات فئة الفردي الجمعة على أن يتم تخصيص مباريات الأدوار النهائية يوم السبت وتحديد الفائزين بالمراكز الأولى وإقامة مراسم التتويج.

وفي السياق، يدشن لاعبو منتخباتنا الوطنية مشوارهم بالبطولة من خلال خوض منافسات الفردي التي ستنطلق اليوم الخميس،  حيث أكمل لاعبو المنتخب الوطني تحضيراتهم النهائية لخوض لقاءات الفردي بعد سلسلة من المعسكرات الداخلية والبرامج التدريبية المكثفة خلال الأشهر الماضية واستغلال فترة الصيف.

وسيشارك في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عمان من فئة الناشئين وهم: شهاب الهنائي وفيصل الهنائي وعبدالعزيز الهنائي وزياد الهنائي وحمد البريدي ومحمد المقرشي وسلطان العزري وأحمد العزري، واللاعبة ميرال الحوسنية.

ويتطلع لاعبو منتخباتنا الوطنية إلى تحقيق النتائج المرجوة وإظهار المستويات الفنية المتقدمة في البطولة من أجل الصعود والانتقال إلى الأدوار النهائية لمنافسات الفردي بالبطولة.

وقالت الحكمة الدولية نوال العساف من فلسطين، إن مشاركتها بمنافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024 أضافت لها الكثير على المستوى التحكيمي، مضيفة أن التواجد في المحافل والاستحقاقات الرياضية الدولية والقارية تعمل على صقل المهارات واكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاك مع الحكام ذوي الخبرة.

وأشارت نوال العساف إلى أنها شاركت رفقة باقي الحكام في الدورة التحكيمية التي تمت إقامتها على هامش البطولة، مبينة أنها استفادت وبشكل كبير من محتويات الدورة والتي كانت مليئة بالجوانب الفنية والتحكيمية وأبرز المستجدات على القوانين الدولية إلى جانب تحقيق الاستفادة الكاملة من المحاضرين الدوليين والمعتمدين من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

يشار الى أن منافسات البطولة والتي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية لألعاب المضرب وذلك بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قد انطلقت صباح الإثنين الماضي بمشاركة 58 لاعبا ولاعبة، يمثلون ثمانية دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك