اشتعال المنافسات في الأدوار التمهيدية لـ"غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"

مسقط- الرؤية

تتواصل اليوم منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024، وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تسعى الفرق المشاركة بالبطولة إلى حجز مقاعدها بالأدوار النهائية وضمان الصعود إلى المراحل المتقدمة، والتنافس على المراكز الأولى ونيل مختلف ألقاب فئات البطولة.

وضمن منافسات الأدوار التمهيدية لليوم الافتتاحي لفئة تحت 15 سنة، تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق نتيجة الفوز على حساب المنتخب العراقي بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة في كافة الأشوط والمراحل، بينما استطاع المنتخب السوري التغلب على المنتخب البحريني بنتيجة 5-0 في مباراة من طرف واحد.

وضمن لقاءات فئة تحت 17 سنة، استطاع المنتخب البحريني من تسجيل بداية قوية بعد فوزه على المنتخب العراقي بخماسية نظيفة، في حين حقق المنتخب السوري فوزا مهما على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 4-1.

واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة نظام إقامة مباريات الفردي والزوجي لفئة المنتخبات في ذات اللقاء الواحد، على أن يتم إقامة هذه المواجهة بعدة جولات، يتم من خلالها احتساب النتيجة النهائية في نهاية المطاف.

ومن المقرر أن يتم استكمال مباريات الأدوار التمهيدية اليوم الأربعاء، على أن يتم البدء بالمنافسات المخصصة للأدوار النهائية الخميس والجمعة، لتقام المباريات الختامية يوم السبت لتحديد الفائزين بمختلف الفئات واقامة مراسم التتويج.

وأكد المدرب يوسف منذر مدرب المنتخب الأردني بأن حظوظ منتخب بلاده قوية جدا بالحصول على أحد ألقاب البطولة والمراكز المتقدمة بمختلف المنافسات، مضيفا أنه يملتك 70% أفضلية جيدة للاعبين وخصوصا على مستوى فرق الإناث.

وأكد منذر الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة من اللاعبين، متمنيا الاستمرارية في إقامة مثل هذه المناسبات الرياضية التي ستعزز الجانب المهاري والفني اللازم للاعبين في هذه الفئة العمرية.

من جهته، أوضح اللاعب عبدالرحمن فؤاد من المنتخب الإماراتي أن الفوز الذي حققه الفريق ضد المنتخب العراقي في انطلاقة البطولة كان مهما، كون اللقاء القادم سيكون ضد المنتخب البحريني، مضيفا أنه يطمح بأن يكون أحد أبطال آسيا وكذلك أحد أبطال العرب.

وأشار وسيم الضماد نائب رئيس الاتحاد السوري للريشة الطائرة والمدرب الفني للمنتخب السوري، إلى أن انطلاقة المنتخب السوري بهذه البطولة كانت جيدة بالفوز على المنتخب البحريني، مؤكدا أنه سيعمل على تحقيق مزيد من الانتصارات في الجولات المقبلة.

وانطلقت منافسات البطولة التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية لألعاب المضرب بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة ودعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، الإثنين بمشاركة 58 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان.

ويتنافس اللاعبون على عدة فئات بالبطولة ومنها منافسات الفردي والزوجي لفئتي تحت 15 و17 سنة، بالإضافة إلى منافسات الزوجي المختلط.

ما يشارك في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عمان من فئة الناشئين وهم: شهاب الهنائي وفيصل الهنائي وعبدالعزيز الهنائي وزياد الهنائي وحمد البريدي ومحمد المقرشي وسلطان العزري وأحمد العزري، واللاعبة ميرال الحوسنية.

تعليق عبر الفيس بوك