السنيدي يفتتح معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق

مسقط- العُمانية

بدأت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اليوم فعاليات معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق الثامن 2024 الذي تنظمه شركة مسقط إكسبو لمدة يومين.

رعى افتتاح المعرض والمؤتمر المصاحب معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة الذي أكد على أهمية هذا المعرض الذي يُعنى بجوانب كثيرة تتعلق بأمن وسلامة المنشآت وأمن وسلامة الأفراد مشيرا إلى أن هناك تنوعًا في الشركات المشاركة هذا العام من دول كثيرة وعدد كبير من الشباب العُماني الذين يملكون ويديرون شركاتهم في هذا القطاع إلى جانب مشاركة كبيرة من الفرق التطوعية والشباب المتطوعين في هذا المجال.

وأكد معاليه أهمية التأهيل والتدريب للكادر البشري حتى يتمكن من استخدام هذه التقنيات الحديثة في مجال الأمن والسلامة مؤكدا على دور شرطة عُمان السُّلطانية ووزارة العمل على تقنين هذه العلاقة داخل المنشآت أو وضع المواصفات والمقاييس في كل ما يدخل من أجهزة في المنشآت.

وقال معاليه إن موضوع الأمن والسلامة بالهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة يمثل غاية الأهمية حيث توجد بالمنطقة الحرة بصحار حاليا خطة مكتملة للتعامل مع بعض هذه الحالات وفي المناطق الحرة الأخرى، ومتطلبات الأمن والسلامة جزء من مرحلة إنشاء المشروع إلى مراحل البناء والتجديد إلى مراحل التشغيل مشيرا إلى أن هناك عددًا من الشباب بالمناطق الصناعية يتدربون في المراكز الخاصة أو التابعة للأمن والسلامة بشرطة عُمان السُّلطانية أو المراكز التابعة لشركة تنمية نفط عُمان.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 80 شركة مشاركة محلية ودولية من أكثر من 20 دولة تستعرض الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة ، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة المناسبة التي تلبي احتياجات كل القطاعات مثل القطاع الحكومي والشركات الخاصة, الهيئات الصناعية والتجارية، الطيران، البناء، البنية الأساسية, النقل, التصنيع, النفط والغاز, وقطاعات المرافق العامة.

وتم تصميم معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق, لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية من خلال ربط المشاركين من الموردين والموزعين والمصنعين من مجال الأمن والسلامة والحرائق, بمتخذي القرار في القطاعين العام والخاص, مما يجعل من المعرض منصة حقيقية للتواصل, وبداية للمشروعات والشراكات الجديدة, التي تحقق الأهداف المرجوة. كما تهدف هذه الفعالية لتعزيز التعاون والتآزر بين السُّلطات الحكومية والصناعات المختلفة في مجال الأمن والسلامة والحرائق.

ويصاحب المعرض إقامة مؤتمر يشارك فيه أكثر من 30 متحدثًا متميزًا من الخبراء لتقديم العديد من أوراق العمل ودراسات للعديد من الحالات، كما سيكون هناك العديد من الموضوعات للنقاشات الجماعية والعروض التقديمية الفريدة التي سوف توفر الفرصة للوصول إلى ثروة من المعرفة الرائدة في الصناعة، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات، والتركيز على آخر الاختراعات، وتبادل المعلومات، والرؤى والتوقعات مع الأفكار الجاهزة للتنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك