أمين عام "الجامعة العربية" يُحاضر حول "المتغيرات الإقليمية والدولية"

مسقط- العُمانية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية أمس، معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على العمل العربي المشترك" في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

ورحب اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مثمّنا لمعاليه حرصه الدائم على الحضور والمشاركة في تقديم محاضرة لمشاركي الدورة. وتطرق معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية في محاضرته إلى الوضع الدولي الراهن وتأثير واقع النظام العربي الحالي على العمل العربي المشترك، هذا إلى جانب مدى تأثير المتغيرات والأحداث الإقليمية والدولية على مسيرة عمل جامعة الدول العربية ومعوقات وحوافز العمل العربي المشترك، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على مفاهيم الحرب وأساليبها المختلفة.

وفي الختام، قام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالرد على تساؤلات واستفسارات الحضور والمشاركين في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بالكلية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، وعدد من المدعوين من الجهات المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك