منافسات قوية في منافسات الأدوار التمهيدية بـ"بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"

مسقط- الرؤية

شهدت انطلاقة منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024، منافسات محتدمة، الإثنين، حيث تنافس 58 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان.

وتنظم هذه البطولة من قبل اللجنة العُمانية لألعاب المضرب بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ويتنافس اللاعبون على عدة فئات بالبطولة ومنها منافسات الفردي والزوجي لفئتي تحت 15 و17 سنة، بالإضافة إلى منافسات الزوجي المختلط، وستكون كافة فئات البطولة على مستوى اللاعبين الأفراد وكذلك على مستوى المنتخبات، وستستمر المنافسات حتى السبت والتي سيتم خلالها تتويج الفائزين بالألقاب والمراكز الثلاثة الأولى في كل فئات البطولة.

واستهلت البطولة، الإثنين، بتدشين مباريات الأدوار التمهيدية لمنافسات فردي فئة المنتخبات والأفراد ومنافسات الزوجي وكذلك الزوجي المختلط لفئتي تحت 15 و17 سنة، وسيتم استكمال مباريات الأدوار التمهيدية اليوم الثلاثاء واستكمال بعض المنافسات يوم الأربعاء كذلك، على أن يتم البدء بالمنافسات المخصصة للأدوار النهائية ابتداء من الخميس وكذلك استكمال المنافسات النهائية يوم الجمعة، على أن يتم إقامة المباريات الختامية يوم السبت وتحديد الفائزين بمختلف الفئات، وإقامة مراسم التتويج.

وحددت اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة انطلاق كافة المنافسات بشكل يومي ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة أو الثامنة والنصف مساء، على أن يتخلل المنافسات فترات راحة ما بين الجولات.

وأبدى اللاعب السعودي عبدالعزيز بن عبدالرحمن المشارك بمنافسات الفئة العمرية (تحت 15 سنة) فردي ذكور وكذلك الزوجي، عن سعادته بفوز فريه بمنافسات الزوجي على نظيره المنتخب السوري، مضيفا أن المباراة كانت صعبة والمنافسة كانت قوية للغاية.

وأشار عبدالعزيز إلى أن اللقاء المقبل سيكون ضد المنتخب القطري ويتطلع فيه الفريق للفوز والاقتراب أكثر من الأدوار النهائية.

وعبر عبدالعزيز عن سعادته بالتواجد في هذه البطولة ولقائه باقي زملائه اللاعبين من منطقة غرب آسيا والتنافس معهم على مختلف الفئات المخصصة من أجل نيل ألقاب البطولة والفوز بالمراكز الأولى، مقدماً شكره إلى سلطنة عُمان واللجنة العمانية لألعاب المضرب على التنظيم المميز لهذه البطولة وتوفير كافة التسهيلات للمنتخبات المشاركة بالبطولة.

وأشارت سهى دعويس مدربة منتخب الإمارات إلى أن لاعبي ولاعبات المنتخب الإماراتي قد بدؤوا تحضيراتهم لهذه البطولة بشكل مبكر، وذلك من خلال معسكرات تدريبية منذ شهر أبريل إلى جانب البرامج التدريبية في الفترة الصيفية.

وعن نتيجة المباراة، قالت المدربة سهى إن الفريق تعرض للخسارة في فئة فردي تحت 15 سنة وسيسعى للفوز في المباريات القادمة.

ويتواجد في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عمان من مختلف المراحل السنية وهم: شهاب الهنائي وفيصل الهنائي وعبدالعزيز الهنائي وزياد الهنائي وحمد البريدي ومحمد المقرشي وسلطان العزري وأحمد العزري، واللاعبة ميرال الحوسنية.

ويسعى ممثلو منتخباتنا الوطني في كافة المنافسات إلى تحقيق نتائج إيجابية ومستويات فنية لافتة في البطولة، وتجميع أكبر قدر ممكن من النقاط من أجل الصعود والانتقال إلى الأدوار المتقدمة بالبطولة.

وخضع لاعبو منتخبنا الوطني لتدريبات بدنية وفنية مكثفة خلال الأشهر الماضية، بقيادة المدرب حمد المقبالي وجهازه الفني والإداري المعاون.

تعليق عبر الفيس بوك