بنك ظفار يعزز وعي طلبة المدارس بالثقافة المالية

 

مسقط- الرؤية

نظم بنك ظفار زيارة لطلبة المرحلة الثانوية في المدارس إلى أكاديمية الأداء التابعة لبنك ظفار، وذلك ضمن أهداف ندوة "الثقافة المالية" التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، إذ تأتي مشاركة البنك بهدف غرس مبادئ الثقافة المالية لدى طلبة المدارس لتعزيز دور بنك ظفار في بناء أجيال المستقبل بالعديد من المبادرات المختلفة.

وتم تنظيم هذه المبادرة بهدف تعزيز مبادئ الثقافة المالية ورفع الوعي بهذا المجال بين فئة طلبة وطالبات المدارس من مختلف المحافظات، وغرس مفهوم الادخار وتعريفهم ببعض المصطلحات والمفاهيم المالية وغيرها من المجالات التي تساهم في تنظيم أمورهم المالية في المستقبل وإعداهم بشكل جيد منذ وقت مبكر.

وألقى الدكتورخالد الحمداني رئيس مجموعة الموارد البشرية ببنك ظفار، كلمة للترحيب بالطلاب، بعدها، قدمت نجمة الحنظلي من قسم التطوير المؤسسي والتخطيط الوظيفي، نبذة عن تاريخ الصيرفة وكيفية الإستفاده منها على المدى الطويل، كما قدم عامر الرواس من قسم المنتجات والتجزئة المصرفية عرضًا عن الإدارة المالية والتخطيط المالي، والتوفير والإدخار، كما قامت بثينة الجهضمية من قسم التسويق ببنك ظفار بتقديم شرح عن فعاليات ومبادرات البنك المختلفة.

وتعد الثقافة المالية من المجالات المهمة في حياة أفراد المجتمع فهي تساهم في امتلاك الفرد للمهارات والمعرفة والثقة من أجل اتخاذ القرارات المالية الصحيحة في جميع مجالات الحياة، كما أنها مهمة في ظل التغيرات الاقتصادية في الوقت الحالي، لما يترتّب عليها من انعكاس على الاستقرار المالي للأفراد والأسر، فهي عنصر مهم لبناء أساس قوي للنمو الاقتصادي في المستقبل لجميع الأفراد في المجتمع.

ويؤكد بنك ظفار مواصلة دوره الريادي في بناء المجتمع حيث يأتي اليوم المفتوح ضمن مبادرات البنك لتعزيز ونشر الثقافة المالية وتعزيز الوعي المجتمعي فيما يتعلق بالشؤون المالية.

تعليق عبر الفيس بوك