استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة

البريمي- ناصر العبري

قدمت شركة أساس مسقط (الشركة المكلفة بإدارة مبادرة قادرون-2) عرضًا مرئيًا حول المبادرة والمشاريع المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي، وذلك بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي والدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل.

وتهدف المبادرة إلى إنشاء 120 مشروعًا مستدامًا تستهدف 250 فردًا من ذوي الإعاقة، لتكون مصدر دخل يؤمِّن لهم حياة كريمة، ويساهم في دمجهم في المجتمع ليصبحوا جزءًا من تطور ورقي هذا الوطن العزيز.

وقال محمد الشمالي الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط إن العمل يتواصل بالتعاون مع وزارة العمل لتأهيل الفئة المستهدفة من ذوي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية والفكرية والتوحُّد، من خلال التنسيق مع أكاديمية "إشراقة" التابعة لشركة "كيمجي رامداس" لتمكينهم في مجالات العمل المختلفة.

وأضاف أن المبادرة تسعى لتكون نموذجًا محليًا ودوليًا مُميَّزًا في تمكين الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع، وتوعية المجتمع بأهمية هذه الفئة، من خلال تسليط الضوء على حقوقهم والتعريف بقدراتهم وإمكانياتهم باعتبارهم طاقات معطاءة يجب أن يستفيد منها الجميع.

وشهد اللقاء استعراض عدد من المشاريع المنفذة والتي سلمت لمستحقيها في كافة محافظات السلطنة والتي توزعت بين متاجر إلكترونية (منصة قادرون)، ومحلات بيع بالتجزئة، ومقاهٍ لتقديم الطعام أو المشروبات الباردة والساخنة، ومشاريع خدمية في الدوائر الحكومية والمجمعات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك