"أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تستعرض تفاصيل الاكتتاب العام في لقاء بعبري

 

عبري- الرؤية

نظمت أوكيو للاستكشاف والإنتاج لقاءً تعريفيًّا للاكتتاب بأسهمها في ولاية عبري، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان ‏بمحافظة الظاهرة، وذلك ضمن اللقاءات التعريفية في محافظات سلطنة عُمان، وبحضور عدد من رجال الأعمال والمواطنين.

وقدم سعيد الهاشمي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل بأوكيو للاستكشاف والإنتاج، عرضًا تطرق فيه إلى أهمية الاكتتابات في إثراء الاقتصاد الوطني، موضحاً أنَّ هذا الطرح يعد جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يُتيح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.

من جانبه، ذكر سيف بن سعيد البادي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة، أن طرح 25 بالمائة من أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام يأتي متسقا مع التوجهات الحكومية الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من الإسهام في التنمية الاقتصادية، مبينا أن غرفة تجارة وصناعة عُمان ترحّب بهذه التوجهات التي تحفّز الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتفتح آفاقًا أوسع لبورصة مسقط أن تكون عاكسة للاقتصاد الوطني، كما أن دخول شركات من قطاع الطاقة من شأنه أن يعزز البورصة لتكون أكثر جاذبية للاستثمار.

وقدم محمود بن عبد الله الهاشمي الرئيس التنفيذي للعمليات في أوكيو للاستكشاف والإنتاج، عرضًا عن إمكانات الشركة وقدراتها وشراكاتها الاستراتيجية مع الشركاء المستثمرين، موضحاً أن شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج تُعد الذراع الاستثمارية المملوكة للحكومة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز، وتعمل على تعظيم القيمة من الموارد الطبيعية لسلطنة عُمان والاستفادة من أصولها ذات القيمة العالية وخبراتها العالمية.

وأشار إلى أنَّ أوكيو للاستكشاف والإنتاج تدير شراكة بالإنابة عن الحكومة مع ثلاثَ عشْرة من الشركات العالمية تستثمر في مناطق الامتياز النفطية نتيجة لما تتميز من قدرات جعلتها تتبوأ هذه المكانة من الثقة.

بدوره، قدّم جابر بن راشد النعماني الرئيس التنفيذي للمالية في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، عرضًا عن هيكل الاكتتاب والمكاسب المتوقعة من الاكتتاب خاصة للمواطنين، والخصم البالغ 10 بالمائة لتشجيع المواطنين على توظيف مدخراتهم في أدوات استثمارية ذات عائد خاصة وأن الشركة تطرح 40 بالمائة من الاكتتاب للأفراد مقارنة بالاكتتابات السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك