محافظ ظفار يرعى إطلاق مبادرة "قادرون" لتعزيز منظومة الأمن الغذائي

 

 

صلالة- العُمانية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس مبادرة "قادرون" بالتعاون مع الشركة الوطنية للتنمية والتطوير في أولى محطاتها على مستوى المحافظات التي تُعنى بتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان، ورعى المناسبة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

وألقى غازي بن سعيد الحمر المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار، كلمة أكد فيها على أهمية إطلاق مبادرة "قادرون" التي تعمل على تحقيق شراكة حقيقية تُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان مبينًا سعي الغرفة لرعاية هذه المبادرة الوطنية بغية تعزيز منظومة الأمن الغذائي.

وأوضح أن المبادرة تسعى إلى حفظ الموارد الطبيعية المائية بطرق فاعلة وتطوير التقنيات والتكنولوجيا التي تسهم في تنمية الثروة الحيوانية إلى جانب السعي لتعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الأعلاف الخضراء والجافة، وتطوير أساليب تربية الثروة الحيوانية.

وتتضمن المبادرة إقامة دورات تدريبية مكثفة وزيارات ميدانية لمربي الثروة الحيوانية والعاملين في مجال الزراعة الحديثة في مختلف محافظات سلطنة عُمان لتزويدهم بالمعرفة والتقنيات الحديثة لتعزيز قدراتهم وتحسين ممارساتهم في تنمية الثروة الحيوانية وصولًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي وازدهار الاقتصاد الوطني.

وتأتي مبادرة "قادرون" ضمن سعي غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم وتشجيع المبادرات الوطنية التنموية للاستثمار في الموارد الطبيعية وحمايتها واستدامتها في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي والحفاظ على البيئة تماشيًا مع رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك