عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

 

مسقط- الرؤية

ترأس سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، وفد سلطنة عمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية المشارك في اجتماع الدورة الـ٨٠ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والذي عقد، أمس الثلاثاء، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقد تم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال الدورة الـ٤٤ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتقديم الدعم اللازم للأردن في إطار إعدادها وتحضيرها للقمة العالمية للإعاقة ٢٠٢٥ وهي قمة مشتركة بين الأردن وألمانيا التي تسبقها القمة التمهيدية الإقليمية بالأردن شهر نوفمبر القادم.

وشهد الاجتماع استعراض طلب دولة قطر لتقديم الدعم للتصنيف القُطري الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة ونوعية ذلك الدعم المطلوب، أما فيما يتعلق بموضوع الترشيح لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومهام المكتب فقد تقدمت مصر بطلب الرئاسة على أن يتم تشكيل المكتب المكون من ٦ وزراء، والموافقة على طلب مملكة البحرين لاستضافة الحدث رفيع المستوى حول الأسر المنتجة وريادة الأعمال على هامش أعمال الدورة الـ٤٤ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وفيما يتعلق بطلب الجزائر عن دور أطراف الإنتاج الثلاث في مواجهة آثار التغيرات المناخية على صحة وسلامة العمال والأنماط الجديدة للعمل في ظل التغيرات والتحولات الرقمية والتكنولوجيا في عالم التشغيل، فسيتم إحالة كلاهما لمنظمة العمل العربية.

ترأس الاجتماع معالي أحمد آدم وزير التنمية الاجتماعيّة السوداني، بحضور معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك