وفقا لتقرير وكالة "كابيتال إنتليجنس"

تحسن النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لبنك عمان العربي إلى "إيجابية"

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي أنَّ وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتليجنس" قد غيّرت نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك بالعملة الأجنبية من "مستقرة" إلى "إيجابية".

وأكدت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك بالعملة الأجنبية (LT FCR)  وتصنيف الجدارة الائتمانية المستقلة للبنك (BSR) عند "BB+" و"bb+"  على التوالي، فيما جاء التصنيف الائتماني قصير الأجل للبنك بالعملة الأجنبية (ST FCR) عند "B"، وتصنيف القوة المالية الأساسية (CFS)  عند  "bbb-"، ومستوى الدعم الاستثنائي (ESL) عند "معتدل". ويأتي هذا التغيير في أعقاب تعديل النظرة المستقبلية لسلطنة عُمان من "مستقرة" إلى "إيجابية".

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "يعكس هذا التغيير في النظرة المستقبلية الحضور القوي لبنك عُمان العربي في السوق المصرفية، مدعومًا بالتحسن في معدلات عبء الدين في عُمان والإدارة المالية الحكيمة".

وأضاف: "إن تأكيد تصنيف الجدارة الائتمانية المستقلة للبنك (BSR) وتصنيف القوة المالية الأساسية (CFS) يعكس متانة ومرونة المؤشرات المالية لبنك عُمان العربي في نهاية النصف الأول من عام 2024، واستمرار دعم المساهم الرئيسي البنك العربي الأردن، وهذا الموقف القوي يعكس حضورنا المتنامي في القطاع المصرفي التقليدي بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية عبر ملكيتنا الكاملة لبنك العز الإسلامي، الذي يُعد ثاني أكبر بنك إسلامي متكامل في عُمان."

تعليق عبر الفيس بوك