غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج

مسقط - الرؤية
يبدأ غدا الاثنين الاكتتابُ في ملياري سهم من الأسهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وقال الرئيسُ التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إن كل الاستعدادات لبدء الاكتتاب في أسهم الشركة المطروحة تمضي كما خُطّط لها لتدخل الشركة مرحلة جديدة في مسيرتها في مجالات الاستكشاف والإنتاج للإسهام في التنمية الاقتصادية في البلاد وفتح آفاق أوسع للمزيد من الاستثمار.

ويعتبر هذا الطرح الأكبر في تاريخ سوق رأس المال العُماني من حيث الحجم والقيمة السوقية للشركة، وسط توقعات بألا تقل قيمة الطرح عن 700 مليون ريال عُماني.

وتعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات مجموعة أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ويأتي طرح الأسهم للاكتتاب تجسيدًا لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية، وترجمةً لمستهدفات "رؤية عُمان 2040" الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي هذا الطرح باعتباره جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يُتيح هذا الطرح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك