"الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الشورى أمس الأربعاء في أعمال ورشة العمل الخليجية بعنوان "التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية في ظل الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات"، والتي نظمها مجلس الشورى القطري بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعقدت أعمالها عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويأتي تنظيم الورشة من منطلق إبراز دور المجالس التشريعية في تقنين الذكاء الاصطناعي، وتعزيز الجوانب الإيجابية منه وتقليل استخداماته السلبية والضارة من خلال سن القوانين والتشريعات التي تحد من مخاطره، ومناقشة آلية الاستفادة من تفعيل الذكاء الاصطناعي في مجال العمل التشريعي. وتهدف الورشة إلى نشر الوعي بين المجالس التشريعية الخليجية حول تأثير الذكاء الاصطناعي في العمل التشريعي، وتعزيز جاهزية المجالس التشريعية الخليجية لمواجهة التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي، والتهيئة لتطوير أسس جيدة للتشريعات المستقبلية التي تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التشريعية.

ومثل المجلس في أعمال الورشة سعادة الدكتور طلال بن سعيد المحاربي نائب رئيس اللجنة التشريعية والقانونية، وسعادة الدكتور علي بن ناصر الحراصي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار، وعدد من المختصين في الشأن القانوني والإعلامي في الأمانة العامة بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك