مسقط - الرؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات بالمحافظة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها.
وتتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات بالمحافظة، إلا أنها توقفت في اليوم الأول من استخدامها، مما دفع المستهلك إلى الرجوع للوكالة التي قامت بفحص المركبة، وأفادت بأنها بحالة جيدة ولا يوجد بها أي أعطال، ولكن المركبة توقفت عدة مرات في فترة الضمان، مما اضطر المشتكي إلى الرجوع للوكالة مرة أخرى، والتي ماطلت في استرجاع المبلغ المدفوع البالغ 13600 ريال عماني، أو استبدال المركبة بأخرى جديدة، مما دفعه إلى تقديم شكواه لدى الإدارة التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاءها والوصول إلى تسوية بين الطرفين وفسخ العقد المبرم بينهم على أن تقوم الوكالة بإرجاع المبلغ المقدر بـ 13600 ريال عماني للمستهلك. وتهيب هيئة حماية المستهلك بالمزودين ضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة.