ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة

صلالة -الرؤية

عقدت ولاية صلالة العزم بكل حزم واطلقت العنان لـ مشروع عازمون الذي حاز على المركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة لعام ٢٠٢٤م، وذلك خلال حفل نظمته وزارة الصحة يوم الاثنين الماضي لتكريم المشاريع الفائزة في المسابقة؛ برعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمحافظين والولاة، وبمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية. وذلك بفندق موفنبيك – مسقط -.

و جاءت المـسابـقة المـجتمعية للحـد مـن انـتشار المخـدرات والمـؤثـرات الـعقلية فـي المـجتمع فـي ‏نــسختها الــثالــثة بــمشاركــة ٢٨ ولايــة، وتــأهــلت مــنها ١٩ ولايــة بــعد الــتقييم المــيدانــي. و الهدف من المسابقة هو إشراك المجتمع في تبني البرامج والمشاريع الفعالة للحد من تفشي مشكلة المخدرات في المجتمع.

وكانت المسابقة المجتمعية للحـد مـن إنـتشار المخـدرات محـل إشـادة مـن جــميع أصــحاب الــسعادة الــولاة وأعــضاء الــلجان الــصحية فــي الــولايــات، وذلــك لما لها مــن أثر إيجابي فـي رفع مستوى الوعي لـدى المجتمع تـجاه مشكلة المخدرات، لذا من الأهمية الحفاظ على ديمومة هذه المسابقة وتطويرها وتقديم الدعم اللازم لها.

وتضمنت الحملة في ولاية صلالة تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية وأنشطة توعوية مختلفة بهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر المخدرات و تأثيراتها السلبية و إشراك المجتمع والمتعافين من الإدمان. إلى جانب تنظيم ندوات وورش عمل توعوية في المدارس، المجالس العامة، والمساجد.
وكما تخلّل أنشطة الحملة، أوبريت غنائي درامي “عازمون”، بطريقة التجمع المفاجئ أو الفلاش موب ( Flash mob) نالت رضا واستحسان وتفاعل الجمهور بالمجمع التجاري. وكذلك اشتملت الحملة على إقامة معارض توعوية وعمل حلقات إذاعية توعوية متنقلة مزودة بعناصر مرئية وشروحات توضيحية بعنوان "بودكاست عازمون" بالتعاون مع قناة البيداء الإعلامية وأيضًا تم بث رسائل توعوية عبر الوسائل المتعددة بالإضافة إلى نشرها في الشاشات واللافتات بالطرقات العامة بولاية صلالة، مما ساهم في زيادة الوعي بخطورة المخدرات وكيفية مكافحتها.

الجدير بالذكر تسلّم الجائزة سعادة الشَّيخ/ مُحمَّد بن سيف البوسعيدي “والي صلالة – رئيس اللّجنة الصَّحّيّة” وبحضور الدُّكتور: عَليّ بن عبدالله المقبالي ” مُدير عامّ الخدمات الصَّحِّيّة بمحافظة ظفار ” وعددٌ من أعضاء اللّجنة؛ كما يثمن مُنتسبو عازمون أدوار المُتطوّعين والمُساهمين وكافّة المُؤسَّسات المُشاركة والدَّاعمة لكُلّ الجهود المُباركة الّتي بُذلت في سبيل تحقيق أهداف الحملة والرُّقيّ برسالتها السَّامية على نطاقٍ واسع على الصَّعيدين المحلّي والدّولي.

تعليق عبر الفيس بوك