"القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات

...
...
...
...
...
...
...

 

أبوظبي- الوكالات

 

تُوج فريق القلمون اللبناني بلقب بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق فتيات العيون الكويتي بثلاثة أشواط دون رد، حيث انتهت الأشواط بنتيجة 25-19، 25-22، و25-16. 

وجاءت البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات. 

 كما شهدت المباراة النهائية حضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين، الذين أشادوا بالتنظيم المتميز للبطولة والمستويات العالية التي قدمتها الفرق المشاركة، مؤكدين على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الرياضة النسائية في الإمارات والمنطقة. 

 وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت  شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، على أهمية هذه البطولة التي أصبحت منصة رائدة لدعم وتطوير الرياضة النسائية في المنطقة.

 وقالت: "نحن سعداء للغاية بنجاح النسخة الحالية من بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات. لقد شهدنا أداءً استثنائياً من جميع الفرق المشاركة، وكان لفريق القلمون اللبناني نصيب الفوز بالبطولة عن جدارة بعد تقديمه مستوى مميزاً طوال المنافسات." 

 وأضافت: "إنّ النجاح الذي حققته هذه البطولة يعكس التزام الأكاديمية بدعم المرأة الرياضية وتمكينها في كافة المجالات. كما أن الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل الواسع يعكسان مدى أهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير القدرات الرياضية لدى السيدات، وتعزيز مكانة الرياضة النسائية في المشهد الرياضي المحلي والإقليمي." 

 وأعربت عن شكرها وتقديرها لجميع الفرق العربية التي شاركت في البطولة، مشيرة إلى أن مستوى المنافسة كان عالياً للغاية، مما أسهم في نجاح البطولة وتقديم مباريات قوية أظهرت مدى التقدم الذي تشهده الرياضة النسائية في العالم العربي. 

 من جانبها، أعربت نجمة وكابتن فريق القلمون اللبناني، " ميرنا شيخو"، عن سعادتها الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي لفريقها، قائلة: "هذا الفوز هو تتويج للجهود الكبيرة التي بذلناها خلال البطولة، ونحن فخورون بما حققناه. كانت المباراة النهائية تحدياً كبيراً أمام فريق فتيات العيون الكويتي، لكن روح الفريق والتركيز على الفوز ساهما في تحقيق هذا الإنجاز. أشكر زميلاتي والجهاز الفني على الدعم المتواصل، كما أتوجه بالشكر لأكاديمية فاطمة بنت مبارك على تنظيم بطولة بهذا المستوى العالي. هذه البطولة كانت تجربة فريدة وأسهمت في تطوير مهاراتنا، ونتطلع للمشاركة في النسخ القادمة للدفاع عن اللقب." 

 كما حل فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة في المركز الثالث بعد فوزه على فريق 6 أكتوبر المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.  

 وشكلت البطولة، التي نظمتها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، فرصة مهمة للسيدات لتطوير مهاراتهن في رياضة الكرة الطائرة، كما عكست رؤية الأكاديمية في تعزيز دور المرأة في مختلف الرياضات وتقديم الدعم اللازم لها للوصول إلى أعلى المستويات. 

 وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال تنظيم مثل هذه البطولات إلى تعزيز مشاركة المرأة في المجال الرياضي، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تمكين المرأة، وخلق بيئة تنافسية محفزة تسهم في تطوير القدرات والمهارات الرياضية للسيدات على مستوى المنطقة. 

 واختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على الفريق الفائز وتكريم الفرق المشاركة، وسط أجواء احتفالية عكست روح المنافسة الشريفة والصداقة التي جمعت الفرق العربية المشاركة، لتبقى بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات حدثاً رياضيا بارزاً في أجندة الرياضة النسائية في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك