200 مشارك في "منتدى الرؤساء التنفيذيين الماليين"

 

مسقط- الرؤية

رعى معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب افتتاح أعمال منتدى "الرؤساء التنفيذيين الماليين في سلطنة عُمان"، والذي يهدف إلى تمكين الرؤساء التنفيذيين الماليين من قيادة الابتكار ودراسة التحديات لإطلاق العنان لفرص النمّو المستدام في بيئة الأعمال سريعة التطوّر.

وشارك في المنتدى أكثر من 200 من كبار المسؤولين، وكبار الرؤساء التنفيذيين الماليين والمديرين الماليين، ورؤساء الشؤون المالية، والمهنيين في قطاعات الصناعة، والنفط والغاز، والخدمات المصرفية، والتمويل، والاستثمارات، والاستشارات، والتأمين، والتصنيع، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، إضافةً إلى كبار المسؤولين الحكوميين.

وتضمَّن المنتدى حلقَتَيْ نقاش، وتكريم المديرين الماليين وفرق التمويل الذين أظهروا أداءً وابتكارًا ملحوظَيْن في مؤسساتهم.

وشارك سعيد بن أحمد الشنفري مدير المديرية العامة الثانية للضرائب بالجهاز في الجلسة الثانية تحت عنوان "الاستجابات الاستراتيجية والامتثال: التعامل مع المشهد الضريبي المتطوّر والاتجاهات الناشئة"، والتي استعرضت تحديات الامتثال التنظيمي في البيئة الضريبية المتغيّرة بصورة مستمِّرة في الوقت الحالي. وأكَّد الشنفري أهمية دور الرؤساء التنفيذيين الماليين كشركاء لجهاز الضرائب في التطبيق الأمثل للتشريعات الضريبية، وأهمية مواكبة التشريعات الضريبية لأحدث تعديلات المعايير المحاسبية الدولية، وأشار إلى أن الإعفاءات الضريبية المُقدَّمة للخاضعين للضريبة والخدمات الإلكترونية من شأنها أن تُسهِم في تبسيط الإجراءات بما يعزِّز امتثالهم الطوعي.

تعليق عبر الفيس بوك