بمشاركة خبراء ومنظمات إقليمية ودولية

عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر

 

 

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024؛ وذلك بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية.

وتقام فعاليات الملتقى خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل، وقد دشن المركز الموقع الالكتروني للملتقى: https://atsforum.ncsi.gov.om.

وقال سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، إن هذا الملتقى يأتي بالتزامن مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية للعام 2024، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي وتطوير المؤشرات الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل السياحة، حيث سيتم التركيز على تبادل المعرفة والخبرات بين المختصين في هذا المجال، مما سيسهم في تحسين جودة البيانات الإحصائية وتوفير معلومات دقيقة تدعم اتخاذ القرارات السياحية.

وأوضح سعادته أن الإحصاءات السياحية تعتبر أداة حيوية في فهم ديناميكيات القطاع السياحي، لأنها تساعد الحكومات والمستثمرين على تحديد الاتجاهات والأنماط السلوكية للسياح، مما يمكّنهم من وضع استراتيجيات فعّالة للترويج للوجهات السياحية، كما أنها تسهم في تحسين البنية الأساسية والخدمات المقدمة للسياح، مما يعزز من تجربة الزوار ويزيد من رضاهم.

وحول الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة قال سعادته: "سيُشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحقل الاحصائي والمعلوماتي وبقطاع السياحة الدولية، وستكون هذه فرصة لتبادل الأفكار والابتكارات، ومناقشة التحديات التي تواجه إحصاءات السياحة وكيفية التغلب عليها، وستغطي الجلسات النقاشية مواضيع متعددة في مجال الإحصاء السياحي، لتتناول أحدث الاتجاهات والتقنيات في هذا المجال، مما يتيح للمشاركين فرصة التعرف على أفضل الممارسات وتطبيقها في بلدانهم".

وفي هذه المناسبة، دعا سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للمركز، الشركات المعنية بقطاع السياحة والمختصين بالإحصاء إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للملتقى، مشيرًا إلى أن الفعالية ستكون منصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار، والاستفادة من المعلومات القيمة التي ستطرح خلال الحدث.

يشار إلى أنَّ الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024 الذي ستستضيفه سلطنة عمان يمثل فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاءات السياحية، مما يساهم في تطوير القطاع وتعزيز الاقتصاد الوطني، كما أنه من المتوقع أن يسهم هذا الحدث في دفع جهود سلطنة عمان نحو تحقيق أهدافها السياحية، ويعزز من مكانتها كوجهة سياحية مميزة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك