التنمية السياحية مطلب ضروري

في كل إجازة رسمية ومع تحسن أحوال الطقس، تتجدد مطالب أبناء عمان بضرورة الإسراع في تطوير المزارات السياحية التي تتميز بها سلطنة عمان عن غيرها من الدول، حيث الطبيعة الساحرة التي تجذب أعدادا كبيرة من الزائرين من داخل السلطنة وخارجها.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لتطوير الكثير من المزارات السياحية وما لمسناه من تغير ملحوظ في مستوى الخدمات في بعض المزارات، إلا أن هناك مزارات أخرى رائجة وتستقطب زوارا بشكل يومي تفتقر إلى الخدمات الأساسية التي توفر للزائرين قضاء وقت ممتع، وهو أمر لا يتماشى مع رؤية وزارة التراث والسياحة بأن تكون عُمان من أفضل الوجهات السياحية المستدامة التي يزورها السائح لخوض تجارب فريدة ومتنوعة.

وفي ظل التطلع لأن يكون قطاع السياحة من أهم القطاعات التي تعزز الإيرادت العامة للدولة، فإنه على الجهات المعنية العمل على تطوير وتنمية هذه المزارات السياحية وتوفير الخدمات الأساسية فيها حتى يشعر الزائرون بالراحة والطمأنينة والاسترخاء الذي يبحثون عنه، أسوة بدول أخرى مثل الصين التي استطاعت أن تحقق قفزة نوعية كبيرة في نمو قطاع السياحة الداخلية.

إن الله حبانا بالكثير من المقومات الطبيعية التي تجعلنا في مصاف الدول الجاذبة للزائرين حول العالم، ولذلك علينا أن نزيد الاهتمام بالمزارات حتى نخلق انطباعا جيدا لدى السائحين يدفعهم إلى العودة مرة أخرى ودعوة رفقائهم وعائلاتهم إلى زيارتها.

تعليق عبر الفيس بوك