بحث تعزيز تنمية الشراكات الاستثمارية والتجارية بين عُمان وأمريكا

 

نيويورك- العُمانية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والوفد المرافق له عددًا من المسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونجرس وممثلي الشركات الأمريكية المتخصصة في قطاعات الطاقة والصحة وتقنية المعلومات والسياحة وغيرها.

وشهدت اللقاءات بحث تعزيز تنمية الشراكات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين العُماني والأمريكي، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان لتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، وكيفية الاستفادة القصوى من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

GXLsdGJWEAANUWL.jfif
 

والتقى معاليه خلال الزيارة بعدد من الطلبة العُمانيين المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في ولايات نيويورك وواشنطن وأريزونا. وزار الوفد المرافق لمعالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عددًا من المدن الأمريكية.

66e14238e1a1a.jpeg
 

ونظمت سفارة سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية على هامش الزيارة، حفل استقبال في مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن؛ حيث استعرض معالي قيس بن محمد اليوسف في كلمته أهداف الزيارة والنتائج المرجوة، وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين. فيما تحدثت نائبة رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي عن العلاقات المتينة بين البلدين، مُثمنةً الجهود العُمانية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وقام الوفد بجولة تعريفية حول المركز تعرفوا خلالها على الثقافة العُمانية والتاريخ العُماني العريق، وبعض مقتنيات المركز من التراث العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك