بالفيديو والصور.. لماذا تنقل السعودية 3 طائرات عملاقة من جدة للرياض برا؟

...
...
...
...
...
...
...

 

الرياض - الوكالات

في واقعة نادرة قامت المملكة العربية السعودية بنقل 3 طائرات ضخمة من جدة الرياض برا لمسافة تمتد إلى نحو 1000 كيلومتر.

ولاقت صور وفيديوهات نقل الطائرات تفاعلا كبيرا من رواد وسائل التواصل الاجتماعي نظرا لضخامة حجم الطائرات ونقلها على الطرق دون تفكيكها كما هو متبع، لذا وصفت الرحلة بأنها “تاريخية”.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، عدة تغريدات عبر حسابه على موقع (X) بخصوص نقل الطائرات مصحوبة بعدد من الصور والفيديوهات للطائرات أثناء عملية نقلها.

وقال المستشار تركي آل الشيخ، في إحدى التغريدات: “مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى أن تصل الرياض أسعدتني جدا وغير مستغربة لأنكم أهل البلد الطاهر وأجمل بلد السعودية.. لذلك سنعمل مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة.. وروني إبداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقط”.

وكتب في تغريدة أخرى: ” “فجأة وانت تسوق.. طيارة تقطع عليك الخط”.

ومسألة نقل الطائرات الخارجة من الخدمة عن طريق البر هي مسألة واردة في أحيان كثيرة ولكن المختلف وغير الطبيعي في نقل الطائرات السعودية هو نقل طائرات بهذا الحجم وهذا العدد مرة واحدة.

الأمر الأبرز هو أن الطائرات يتم نقلها دون تفكيك البدن، خاصة أن الطائرة الواحدة يبلغ طولها 64 مترا وعرض الطائرة 6.2 متر.

التحدي الأكبر في نقل هذه الطائرات العملاقة هو ارتفاعها الذي يصل إلى 6 أمتار وهو ما سيكون عقبة أثناء المرور من أسفل الجسور، وبالتالي ستسلك الطائرات التي يتم نقلها وجرها عبر شاحنات ضخمة من طرق أخرى أطول.

الطائرات التي خرجت من الأسطول الجوي السعودي قبل 5 سنوات سيتم استخدامها في فعاليات بوليفارد Runway ضمن موسم الرياض.

ووفقا لوسائل إعلام سعودية، الطائرات الثلاث من طراز بوينغ 777 سيتم تحويلها إلى محلات تجارية ومطاعم وتجارب تفاعلية للأطفال، وستم وضعها في منطقة “بوليفارد رن واي” والتي ستقام على مساحة 140 ألف متر مربع بجوار منطقة بوليفارد سيتي.

 

55.jpg
6.jpg
3.jpg
4.jpg
1.jpg
2.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك