بدء تنفيذ استطلاع ثقة المستهلك للربع الثالث 2024

 

مسقط- الرؤية

ينفذ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 8 إلى 19 سبتمبر الجاري، الدورة الـ43 لاستطلاع ثقة المستهلك للربع الثالث من عام 2024م.

ويستهدف الاستطلاع المواطنين العمانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، حيث سيشمل ما لا يقل عن 1500 مواطن من مختلف المحافظات، مع مراعاة تمثيل الذكور والإناث والفئات العمرية والمستويات التعليمية المختلفة.

وسيتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي من الرقم 24219000 التابع لمركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

ويُعتبر مؤشر ثقة المستهلك من المؤشرات الاقتصادية المهمة والتي تعطي صورة واضحة عن الحالة الاقتصادية للأسر العُمانية، ويهدف الاستطلاع إلى قياس عدة عوامل تؤثر على الاقتصاد العُماني، بما في ذلك الحالة المادية للأسر، والعوامل التي تؤثر سلبًا أو إيجابًا على الاقتصاد، والتوقعات المستقبلية للاقتصاد، ومدى توفر فرص العمل.

يُشار إلى أنَّ كافة البيانات سرية بموجب قانون الإحصاء والمعلومات الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (55 /2019) بالمادة رقم (11) والتي تنص على: "تعد جميع البيانات الفردية وفقًا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها إلا بصورة تجميعية، ويحظر إطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية".

تعليق عبر الفيس بوك