متطلعًا لتوسيع عملياته وتنفيذ المزيد من المشاريع

مباحثات مع "البنك الآسيوي للاستثمار" لتمويل مشروعات جديدة في "اقتصادية الدقم"

 

وفد البنك يُشيد بالنمو الاقتصادي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الدقم- الرؤية

التقى وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية (AIIB) بمعالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة؛ وذلك ضمن زيارته المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بحضور المهندس أحمد بن علي عكعاك الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعدد من المسؤولين بالهيئة.

وخلال اللقاء، تم استعراض الجهود التي تبذلها الهيئة لتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتمكين الاستثمار المحلي والأجنبي بالمنطقة، والتي أسهمت بشكل مباشر في استقطاب العديد من المشاريع المحلية والخارجية مع زيادة الاهتمام بالاستثمار في الدقم.

كما بحث معاليه خلال اللقاء تعزيز التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية للاستفادة من الآليات المتاحة لدى البنك لتمويل مشروعات جديدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، لا سيما تلك المشاريع المرتبطة بالطاقة المتجددة والصناعات الخضراء والمشاريع اللوجستية وسلاسل التوريد والمشاريع الموجهة لتحسين نمط الحياة بما في ذلك المشاريع السياحية والخدمية.

من جهته، أشاد وفد البنك بالنمو الذي شهدته الدقم خلال السنوات الماضية منذ آخر زيارة للوفد إلى المنطقة في عام 2019، مُعبِّرًا عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع الهيئة وتطلع البنك لتوسعة عملياته في الدقم.

واطلع وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية- خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم- على عدد من المشروعات في المنطقة، من أبرزها الرصيف التجاري بميناء الدقم الذي ساهم البنك في تمويله وميناء الصيد البحري ومنطقة الصناعات السمكية والغذائية، وتعتبر سلطنة عُمان من الدول المساهمة في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية.

تعليق عبر الفيس بوك