بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة

مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات الحلقة التدريبية القطرية عن الاقتصاد الأزرق ودوره في التنمية المستدامة، والتي تنظمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري، وذلك بفندق روزانا في ولاية بوشر بمحافظة مسقط.

وتناقش الحلقة التدريبية على مدى أسبوع عددا من المحاور العلمية مثل: مفهوم الاقتصاد الأزرق وتعريفه وأساسياته والتحول نحو الاقتصاد الأزرق وما يرتبط به من فرص وتحديات والابتكار والتكنولوجيا في خدمة الاقتصاد الأزرق، ودراسة الحالات والنماذج الناجحة للاقتصاد الأزرق على مستوى العالم، وتطبيق مفاهيم الاقتصاد الأزرق في مختلف القطاعات الاقتصادية، وقياس وتقييم الأثر الاقتصادي والبيئي للمشاريع والسياسات المتعلقة بالاقتصاد الأزرق.

وتهدف الحلقة التدريبية إلى توضيح كيفية تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق في الأعمال والمشاريع، وتعزيز الوعي بأهمية استخدام الموارد بشكل فعال ومستدام وفهم كيفية تحويل المشاكل البيئية إلى فرص اقتصادية.

ويشارك في الحلقة التدريبية عدد من موظفي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن المديريات العامة في المحافظات، ويحاضر في الحلقة الخبير الدولي الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز أحمد.

تعليق عبر الفيس بوك