"أومينفست" الراعي الرئيسي لفئة المدارس في "إنجاز عُمان"

 

مسقط- الرؤية

استمرارًا لنهجها في رعاية برنامج ومسابقة الشركة التي تنظمها مؤسسة "إنجاز عُمان" سنويًا؛ قامت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"، برعاية النسخة الأخيرة من برنامج ومسابقة الشركة التي اختتمت فعالياتها في حفل بهيج أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وشهد الحفل تكريم الشركات الطلابية الفائزة في فئة الجامعات والكليات وفئة المدارس، وشاركت أومينفست في النسخة الأخيرة من المسابقة بصفتها راعيا رئيسيا لفئة المدارس، وخلال الحفل تم إعلان فوز شركة كورتس (Courts) بجائزة أفضل شركة طلابية في فئة المدارس للعام الجاري لتمثل بذلك سلطنة عُمان في المسابقة الإقليمية لإنجاز العرب، فيما حصلت شركة بلود بوينت (Blood point) على جائزة أفضل منتج مبتكر، وذهبت جائزة أفضل منتج مستدام لشركة صلابة (Salaba).

وقال عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست إن قيام أومينفست سنويًا برعاية برنامج ومسابقة الشركة يعكس التزام المجموعة المستمر بنشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المواهب العمانية على الإبداع والابتكار، موضحًا أن برنامج ومسابقة الشركة يعزز لدى الطلبة روح التنافس على الابتكار في تأسيس وإنشاء الشركات وهو ما يدعم توجهات مجموعة أومينفست في تمكين الشباب العُماني وتهيئتهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها سلطنة عُمان.

وأضاف أن سلطنة عُمان تمتلك نخبة من المبتكرين وأصحاب المهارات في مراحل التعليم المدرسي والاهتمام بهم في هذه المرحلة سوف يحقق الكثير من الأهداف الاقتصادية؛ في الوقت الذي تعزز فيه سلطنة عُمان توجهاتها نحو تنويع الاقتصاد الوطني وإفساح المجال للشباب العُماني للمساهمة في تحقيق ذلك.

وتعمل مؤسسة إنجاز عمان، وهي مؤسسة غير ربحية، على إعداد الشباب لسوق العمل، ورفع المعرفة المالية لديهم، وتطوير مهارات الطلاب، وتعزيز قدراتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة.

وأشادت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان بمستوى التنافس الذي شهدته النسخة الأخيرة من برنامج ومسابقة الشركة، وقالت إن 200 شركة طلابية من 72 مؤسسة تعليمية من مختلف المحافظات شاركت في المسابقة وهو ما يشير إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية الشركات في التنمية الاقتصادية والدور المتوقع منهم في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك