توقيع اتفاقيات تجارية ضمن مبادرة "الامتياز التجاري" في "الغرفة"

مسقط- الرؤية

 

استضافت غرفة تجارة وصناعة عُمان مراسم توقيع اتفاقيات منح حق امتياز لأحد العلامات التجارية المشاركة في مبادرة الامتياز التجاري؛ وذلك بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، والمهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس المبادرة.

وجاء التوقيع كأحد النتائج للجهود التي قامت بها الغرفة لتأهيل وتطوير الشركات ضمن برنامج الامتياز التجاري. ووقعت شركة الصالح للمشاريع المثالية اتفاقيتي منح حق الامتياز لعلامتها التجارية "سفن فرايز" الأولى لشركة حيازة النجاح للاستثمار؛ وذلك لمنحها أحقية الامتياز في افتتاح وحدة بيع للعلامة التجارية "سفن فرايز" في ولاية العامرات بمحافظة مسقط والثانية لرجل الأعمال العراقي طارق طاهر سليم.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن توقيع هاتين الاتفاقيتين يجسد الهدف الرئيسي من برنامج الامتياز التجاري والمتمثل في تطوير الشركات العُمانية للاستفادة من مزايا وفرص الامتياز التجاري للتوسع.

وبين أن اهتمام غرفة تجارة وصناعة عمان بالامتياز التجاري ياتي من من منطلق أنه أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تعمل على تأهيل رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس علاقات تجارية لتكون أحد طرفي الامتياز التجاري ومما يتيح لشركات القطاع الخاص العمانية حلولًا تجارية جديدة عبر اتباع أحدث نماذج العمل في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

من جانبه، قال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مبادرة الامتياز التجاري إن تمكين الشركات العمانية من توقيع اتفاقيات منح حق الامتياز التجاري يعد أحد أهم أهداف المبادرة، وهو ما يتحقق بفضل الجهود التي بذلتها الغرفة لتأهيل وتطوير الشركات؛ الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة للشركات العمانية للتوسع محليًا ودوليًا. وأضاف أن مبادرة الامتياز التجاري تولي اهتمامًا كبيرًا بتأهيل العلامات التجارية المحلية ودعم مشاركتها في الفعاليات الإقليمية، ليتكامل ذلك مع ما قامت به الغرفة من دعم للشركات العمانية وتزويدها بالخبرات اللازمة لتحقيق النمو المستدام.

من ناحيته، ثمن عيسى بن صالح الأغبري رئيس شركة الصالح للمشاريع المثالية دور غرفة تجارة وصناعة عُمان في دعم الشركات العمانية وتمكينها من الامتياز التجاري، وقال: "تمكنا من اكتساب المزيد من الخبرات من خلال ندوات وحلقات عمل الامتياز التجاري التي تنظمها الغرفة سواء في الفرع الرئيسي بمسقط أو في الفروع بمختلف محافظات سلطنة عُمان".

وقال خلفان بن سليم المبسلي رئيس شركة حيازة النجاح للاستثمار: "توقيعنا للاتفاقية واستفادتنا من العلامة التجارية، جاء بعد أن تعرفنا على أهمية ومكونات الامتياز التجاري، خاصة وأن وجود علامة تجارية كبيرة وذات ثقة لدى العملاء يعمل على اجتذاب المزيد من العملاء ويعزز من استدامة الأعمال".

وقال رجل الأعمال العراقي طارق طاهر سليم إنه ومن خلال غرفة تجارة وصناعة عمان وتنظيمها برنامج الامتياز التجاري تمكن من التعرف على العلامة التجارية العمانية ومكوناتها الأمر الذي شجع على الاستفادة من هذه العلامة لاجتذاب العملاء في أربيل بإقليم كردستان العراق.

تعليق عبر الفيس بوك