بـ20 مليون ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي دوائي بمدينة "خزائن"

مسقط - العمانية

وقّعت مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة اليوم اتفاقية استثمارية مع شركة "افنيزو الدوائية" لإنشاء مجمع صناعي دوائي متكامل بقيمة استثمارية بلغت 20 مليون ريال عُماني يقام على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع.

ويختص المصنع في تصنيع الأدوية العامة لتغطية الطلب المحلي وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة استثمارية جاذبة للصناعات الدوائية، ويأتي تعزيزًا للاستثمار في الصناعات الدوائية وقطاع الأدوية.

وقع الاتفاقية كلٌّ من المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، ونيزار اديتوم المدير التنفيذي لشركة افنيزو الدوائية، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية إن المدينة تدعم توطين الصناعات الدوائية لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصناعات في الأسواق المحلية والخليجية والعالمية.

وأضاف أن المدينة استقطبت عدة مشروعات نوعية في القطاع الدوائي، أبرزها: مصنع "أوبال للأدوية الحيوية" ومصنع "بيوجنوميكس" لتصنيع الأنسولين، ومصنع متخصص في مجال غرسات الأسنان من مادة التيتانيوم.

وقد استقطبت مدينة خزائن الاقتصادية بمحافظة جنوب الباطنة استثمارات محلية وأجنبية في قطاعات اقتصادية نوعية تجاوزت قيمتها مليار دولار أمريكي من نحو 17 دولة حول العالم خلال الفترة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك