"الأحمر الصغير" يسعى لاستعادة الثقة أمام السعودية

 

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي منتخبنا الوطني للناشئين، مساء اليوم الأربعاء، نظيره السعودي في اللقاء الثاني له ببطولة غرب آسيا المقامة في الأردن خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر الجاري.

وخسر منتخبنا أولى مواجهاته أمام نظيره اليمني 1/3 وذلك لحساب المجموعة الثانية التي تضم معهما أيضاً المنتخب السعودي، إذ انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الأشقاء اليمنيين بهدفين دون مقابل عن طريق أحمد طلال وعلي ديلو، ليقلص بعد ذلك أحمد العمراني النتيجة بإحرازه لهدف مع انطلاقة شوط المباراة الثاني، إلا أنَّ المنتخب اليمني أحرز هدف تأكيد الفوز اليمني قبل النهاية بـ10 دقائق.

ويسعى الأحمر الصغير إلى استعادة الثقة مجددا والانطلاق من بوابة المنتخب السعودي، وصيف النسخة الماضية من البطولة.

وتعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا محطة إعداد رئيسية للأحمر الصغير وهو يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي ستنطلق منافستها في أكتوبر القادم، إذ يلعب الأحمر الصغير في المجموعة التي تضم طاجيكستان وغوام وسنغافورة التي تحتضن التصفيات.

وفي المقابل، يسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق بداية إيجابية قبل مواجهة اليمن في الجولة الثالثة يوم الجمعة القادم، حيث خاض المنتخب مباراة ودية في الطائف أمام سوريا انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وانخرط المنتخب في معسكرات مستمرة في الفترة الماضية حيث لعب مباراتين أمام منتخب موريتانيا 2-0 و3-0 على التوالي بداية شهر أغسطس.

 وتضم قائمة المنتخب السعودي كلا من: وافي الأكلبي، محمد بوخليف، موسى آل عيد، فهد الحقباني، مشعل الداود، عبدالعزيز عسيري، مؤيد سليم، محمد القرني، عادل عياش، ناصر الفيحاني، يزيد الدوسري، تركي النجعي، معمر الجهني، سعيد الدوسري، أبو بكر سعيد، عبدالعزيز الفواز، حبيب آل انتيف، ثاري أحمد، محمد مدخلي، تركي القحطاني، عبدالله هزازي، صبري دهل، أسامة الدغمة، مختار برناوي، سالم صالح، الوليد العوفي، عبدالهادي مطري.

وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك