1115 مستفيدًا مع تدشين مشروع التحصين للثروة الحيوانية بمحافظة الوسطى

...
...

مسقط - العمانية

دشنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة الوسطى مشروع تحصين الثروة الحيوانية بمحافظة الوسطى من خلال ندوة توعوية للتعريف بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور علي بن عبدالله العلوي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة السمكية وموارد المياه بمحافظة الوسطى أن المشروع يهدف إلى وقاية الإنسان من الأمراض المشتركة بينه وبين الحيوان ضمن نهج الصحة الواحدة.

ويسهم المشروع في توفير منتجات حيوانية ذات قيمة غذائية عالية آمنة وصحية، وخفض تكلفة الخدمات العلاجية إلى جانب حماية البيئة المحلية وجعلها خالية من الأمراض المُعدية والوبائية ذات الخطورة الصحية والاقتصادية لإيجاد مناخ جيد وصحي وجاذب للاستثمار.

وبيّن أن إحصائيات محافظة الوسطى لعام 2023 استخدم فيها ما يزيد عن 105 آلاف جرعة تحصين، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات التحصين 1115 مستفيدًا، وشملت الحملة 101 قرية وتجمع للحيوانات؛ حيث بلغت النسبة العامة للتحصين بالمحافظة 82.4% ونسبة التغطية 66.1% لجميع الحيوانات كما تسعى المديرية لرفع نسبة التغطية من خلال حملة التحصين لهذا العام إلى 70% وفق مستهدفات الوزارة للعام 2024.

تعليق عبر الفيس بوك