حدث رياضي فريد على مستوى الشرق الأوسط وقارة آسيا

لأول مرة.. "هوانا صلالة" يستضيف بطولة كأس الخليج لسداسيات كرة القدم "سوكا"

 

صلالة- الرؤية

 

في إطار شراكة مع صنّاع الرياضة، يستضيف هوانا صلالة، المشروع المشترك بين أوراسكوم للتنمية وعمران، النسخة الأولى من بطولة كأس الخليج لسداسيات كرة القدم "سوكا"، وذلك لأول مرة في سلطنة عمان على مستوى الشرق الأوسط وآسيا؛ مما يمثل خطوة مهمة في البرامج الرياضية الإقليمية.

وسيشهد هذا الحدث البارز مشاركة ثماني فرق من منطقة الخليج، حيث ستقام المباريات في محافظة ظفار من 1 إلى 4 سبتمبر.

ويعد هوانا صلالة، أكبر مجمع سياحي متكامل في سلطنة عمان مطل على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار صلالة؛ مما يجعله موقعًا مثاليًا لاستضافة بطولة "سوكا"، إضافة إلى ما يزخر به المشروع من شواطئ رملية بيضاء، وأودية خضراء، ومجموعة مرموقة من الفنادق والمطاعم والمرافق النابضة بالحياة، إلى جانب حديقة "هوانا بارك" المائية والعديد من الأنشطة البرية والبحرية. ويتميز هوانا صلالة بكونه الوجهة الأولى في سلطنة عُمان للترفيه والفعاليات الرياضية والثقافية، مما يجعله الخيار الأمثل لاستضافة الفعاليات العالمية الكبرى على مدار العام.

وقال المهندس وائل اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة موريا، الشركة المُطوِّرة- والتي تضم مشروعي "جبل سيفة" و"هوانا صلالة" الحائزين على عدة جوائز- عن فخره باستضافة هذا الحدث المُهم، قائلًا: "نتطلع لاستضافة بطولة كأس الخليج لسداسيات كرة القدم "سوكا" في هوانا صلالة، لما تمثله من نقلة مهمة في عالم الرياضة في سلطنة عمان. هذا الحدث يؤكد على قدرة هوانا صلالة كوجهة متكاملة لاستضافة الفعاليات الإقليمية والدولية، كما يسهم في الاقتصاد الوطني للسلطنة ويعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة".

وتعد بطولة كأس الخليج لسداسيات كرة القدم "سوكا" علامة فارقة في تطوير كرة القدم السداسية في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام. وتوفر هذه البطولة للفرق الخليجية، فرصة للتأهل إلى "كأس العالم سوكا 2024"؛ حيث ستتنافس الفرق مع نخبة من الفرق من جميع أنحاء العالم.

وشهدت قرعة البطولة، التي أُجريت في 20 أغسطس في مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيهة بصلالة، حضور شخصيات بارزة من سلطنة عمان ومن جميع أنحاء العالم.

وتحت قيادة رئيس اتحاد "سوكا" في الشرق الأوسط، والرئيس التنفيذي لصنّاع الرياضة، وليد العبيداني، توجد رؤية طموحة لتطوير كرة القدم الخماسية والسداسية والسباعية في المنطقة. وفي إطار تسليط الضوء على أهمية هذا الحدث، قال اللواتي: "إن استضافة النسخة الافتتاحية من بطولة كأس الخليج "سوكا" في هوانا صلالة هي مجرد بداية لسلسلة من الفعاليات المرموقة التي ستجعل من محافظة ظفار وسلطنة عمان مراكزًا للأنشطة الرياضية والثقافية الدولية. ونحن نتطلع بشغف لاستقبال اللاعبين والمشجعين والضيوف في وجهتنا العالمية، حيث يمكنهم الاستمتاع بأفضل ما تقدمه سلطنة عمان".

تعليق عبر الفيس بوك