ختام ناجح لـ"بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة".. والصين تسيطر على معظم الألقاب

 

مسقط- الرؤية

توج اللاعب الصيني أكس في بلقب فئة فردي الرجال لمنافسات بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة لعام 2024م، وذلك بعد تغلبه على نظيره اللاعب الياباني رويشي يوشيما بنتيجة 3-1، في اللقاء الختامي للبطولة الذي أقيم بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسجلت البطولة التي استمرت على مدى الأيام الأربعة الماضية منافسات قوية ومثيرة وذلك بمشاركة قرابة 100 مشارك يمثلون العديد من الدول ومنها: الصين، اليابان، الهند، باكستان، الصين تايبيه، فرنسا، ألمانيا، سوريا، إيران، مصر، إيطاليا، اليمن، بالإضافة الى سلطنة عمان وعدد من الدول الأخرى.

وشهدت المباراة النهائية لفئة فردي الرجال إثارة كبيرة وندية عالية، وبالرغم من تقدم اللاعب الياباني رويشي في نتيجة الشوط الاول بفارق نقطتين حيث انتهى الشوط الاول بنتيجة 11-9، إلا أن اللاعب الصيني عاد بقوة إلى المباراة وسجل 3 انتصارات متتالية في باقي الأشواط، حيث استطاع إنهاء الشوط الثاني بنتيجة 11-6، قبل أن يسجل فوزا جديدا في الشوط الثالث بنتيجة 11-5، ويؤكد فوزه في الشوط الرابع بنتيجة 11-9 بعد إثارة متتالية في كافة الأشواط.

وعلى مستوى فردي السيدات، خطفت اللاعبة اليابانية ساكورا يوكوي لقب هذه الفئة إثر فوزها اللافت والمهم على اللاعبة الصينية يانج يوين بنتيجة 3-0، حيث انتهت الأشواط بالنتائج الآتية:( 11-5، 11-7، 11-13).

وضمن منافسات زوجي الرجال تمكن الثنائي الفرنسي جوي سيفريد وباستين رامبرت التتويج بلقب فئة الزوجي رجال بعد أن نجحا في إقصاء الثنائي الصيني اكسيانج بينج ويوان ليشين بنتيجة 3-1، في حين استطاع الثنائي الصيني المكون من اللاعبتين فان شوهان واكس يو من الفوز بلقب زوجي السيدات بعد فوزهما على زميلاتهما اللاعبتين يانج يوين وزهو سبينج من الصين أيضا بنتيجة 3-1.

وواصل الصينيون سيطرتهم على ألقاب البطولة حيث حققوا الفوز أيضا في لقب فئة الزوجي المختلط، حيث فاز الثنائي المكون من وانج وفي باللقب بعد فوزهما على الثنائي الصيني الآخر والمكون من ليشين وجيمان بنتيجة 3-2 في لقاء قوي ومثير بين الفريقين.

وبعد ختام كافة المباريات النهائية لجميع الفئات، قام عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة وأعضاء مجلس الإدارة بتتويج وتكريم الفائزين، حيث كرم رئيس الاتحاد الفائزين بالمراكز الأولى لفئة فردي الرجال، في حين كرم سجاد بن محمد باقر نائب رئيس الاتحاد ومسعود بن زايد الشقصي عضو مجلس الإدارة الفائزين بالمراكز الأولى في فئة فردي السيدات، بينما قام عادل بن ابراهيم البلوشي الأمين العام بالاتحاد ومحمد بن حميد الجساسي عضو مجلس الادارة بتكريم الفائزين في فئة زوجي الرجال، في حين كرّمت مريم بنت سليمان العلوية عضوة مجلس الإدارة الفائزات بفئة زوجي السيدات، بينما قام محمد بن سالم العوفي أمين الصندوق بالاتحاد بتسليم الميداليات والدروع للفائزين بفئة الزوجي المختلط.

وأعرب عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة عن سعادته بالختام الناجح لمنافسات بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة لعام 2024م، مضيفا: "أشكر مجلس الإدارة والمنظمين والمتطوعين على جهودهم الكبيرة في إنجاح هذه النسخة من البطولة الدولية، حيث جاء تنظيمنا لهذه البطولة ضمن إطار استضافات الاتحاد العماني لكرة الطاولة لبطولتين دوليتين سنوياً، ونترّقب بدء البطولة الدولية التنافسية الثانية لهذا العام والتي ستكون في أواخر أكتوبر ومطلع نوفمبر المقبلين، حيث ستكون البطولة القادمة على مستوى عالي وبمشاركة كبار المصنفين من اللاعبين العالميين".

وقال اللاعب الصيني اكس في والفائز بلقب فئة الفردي لمنافسات بطولة بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة لعام 2024م: "سعيد بالفوز بهذا اللقب والذي جاء بعد تنافس كبير ورائع مع اللاعبين الآخرين".

وحول مشاركة المنتخب الوطني لكرة الطاولة في البطولة، قال اللاعب مهند بن خليفة البلوشي: "لعبنا في اليوم الأول والثاني من بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة، وواجهنا بعض اللاعبين المصنفين من المنتخب الصيني، وعلى الرغم من خسارتنا قدمنا أداءً جيداً في المباراة، وشهدت المواجهات مستوى عالي من المجريات الصعبة، والنقاط في بعض الأشواط كانت متقاربة جدا، وتفوقنا على المنتخب الصيني في بعض الأشواط، ولكن بسبب فارق السرعة والخبرة خرجنا من المباريات بنتيجة الخسارة".

وتابع قائلا: "تعد هذه البطولة فرصة للتعلم والاستفادة من خبرات اللاعبين المصنفين في المنتخبات الأخرى، وبعد أن فقد المنتخب الوطني فرص التأهل والفوز حاولنا الخروج منها باحتكاك جيد وأداء أفضل، واستضافة من هذه البطولات الدولية في سلطنة عمان يشكل استفادة كبيرة للمنتخب الوطني لكرة الطاولة وتضمن مشاركته في البطولة".

تعليق عبر الفيس بوك