كوكو جوف تفشل في الدفاع عن اللقب وتودع "أمريكا المفتوحة" مُبكرًا

 

نيويورك- رويترز

انتهت محاولة كوكو جوف للدفاع عن لقبها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بخسارتها 6-3 و4-6 و6-3 أمام مواطنتها الأمريكية إيما نافارو في الدور الرابع، لتصبح بطلة السيدات الحالية أحدث اسم كبير يخرج مبكرا من فلاشينج ميدوز هذا العام.

وكانت جوف تتطلع للثأر من خسارتها أمام نافارو في الدور الرابع من ويمبلدون هذا العام، لكن نافارو فاجأت الجماهير في ملعب آرثر آش بأداء شرس ومتكامل لتبلغ دور الثمانية للمرة الأولى.

وقاتلت جوف المصنفة الثالثة في محاولتها للعودة إلى المباراة بعد خسارة المجموعة الثانية، لكنها ارتكبت في نهاية المطاف 19 خطأ مزدوجا على الإرسال و60 خطأ سهلا لتتعرض لخيبة أمل في دفاعها عن أول لقب كبير لها.

وقالت جوف (20 عاما) التي ستخرج الآن من أول خمسة مراكز في التصنيف العالمي "بذلت قصارى جهدي ذهنيا وعاطفيا، بالطبع كانت هناك بعض الأمور المتعلقة بالتنفيذ وكنت أتمنى أن أتمكن من الإرسال بشكل أفضل، وأعتقد أنه لو فعلت ذلك، لكانت القصة مختلفة بالنسبة لي في المباراة، لكن إيما لعبت بشكل جيد حقا، أعتقد أنها قامت بكل شيء بطريقة صحيحة".

وستلعب نافارو في دور الثمانية أمام الإسبانية باولا بادوسا التي فازت بسهولة بالغة 6-1 و6-2 على الصينية وانغ يافان على ملعب لويس أرمسترونج لتبلغ دور الثمانية في نيويورك لأول مرة.

وفي السياق، واصلت المصنفة الثانية في منافسات السيدات أرينا سبالينكا- وصيفة جوف العام الماضي- الأداء الرائع لتنتقل إلى دور الثمانية بفوزها 6-2 و6-4 على زميلتها السابقة في الزوجي إليسه ميرتنز.

وكانت بطلة أستراليا المفتوحة مرتين في حالة رائعة خلال المجموعة الأولى، وكانت مسيطرة للغاية في إرسالها الأول القوي، ونجحت في الوصول إلى الشبكة بشكل رائع، وأطلقت بانتظام ضرباتها الأمامية الصاروخية.

وزادت البلجيكية ميرتنز الأمور تعقيدا في الشوط الثاني واضطرت لاعبة روسيا البيضاء لإنقاذ أربع نقاط لكسر إرسالها ثم لعبت 23 ضربة ناجحة أخرى لترفع حصيلتها إلى 41 ضربة ناجحة في المباراة لتصل بأمان إلى دور الثمانية للعام الرابع على التوالي.

وستواجه سبالينكا في المباراة التالية البطلة الأولمبية تشنغ تشين ون التي تغلبت 7-6 و4-6 و6-2 على دونا فيكيتش في إعادة لمباراة الميدالية الذهبية في باريس.

تعليق عبر الفيس بوك