مفاجآت في دور الـ16 بـ"أمريكا المفتوحة للتنس"

 

نيويورك- رويترز

تقدم فرنسيس تيافو إلى دور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي، أمس، بعد فوزه 6-4 و7-6 و2-6 و6-3 على الأسترالي أليكسي بوبيرين الذي أقصى نوفاك ديوكوفيتش من البطولة.

وقال تيافو- الذي يسعى لأن يصبح أول لاعب من الولايات المتحدة يفوز بأمريكا المفتوحة منذ أكثر من 20 عاما- إنه يعيش حلمه بالسير على خطى العظماء السابقين في هذا المكان الشهير.

وأضاف تيافو الذي سيُواجه في الدور المقبل المصنف التاسع جريجور ديميتروف: "عندما رأيت الشقيقتين وليامز تفوزان بالألقاب هنا، ورأيت روجر (فيدرر) يفوز هنا مليون مرة، شعرت وكأنني أريد اللعب على هذا الملعب الأسطوري المسمى تيمنا بآرثر آش، أردت أن أكون جزءا من ذلك وهذا يبرز أفضل ما لدي".

وخسرت منافسات الرجال بالفعل بعضاً من أكبر الأسماء فيها مع خروج ديوكوفيتش والمصنف الثالث كارلوس ألكاراز مبكرا وبقاء بطل سابق واحد فقط، لكن تيافو لا يستبق الأحداث.

من جهته، ضرب الألماني ألكسندر زفيريف موعدا مع تايلور فريتز في دور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه 3-6 و6-1 و6-2 و6-2 على براندون ناكاشيما.

وتغلب زفيريف على منافسه بعدما لعب 14 إرسالا ساحقا و51 ضربة ناجحة ليصل إلى دور الثمانية في نيويوروك للمرة الرابعة على التوالي على أمل تحقيق اللقب الذي أفلت من بين يديه قبل أربع سنوات.

وقال الألماني: "أبذل قصارى جهدي وآمل أن يكون ذلك كافيا في مرحلة ما من مسيرتي".

تعليق عبر الفيس بوك