"الأحمر الصغير" يواجه اليمن في "غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين مساء اليوم الإثنين نظيره اليمني الساعة السادسة مساء، وذلك في إطار مباريات المجموعة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، والتي تقام خلال الفترة 2-11 سبتمبر الجاري بمشاركة 9 منتخبات، حيث تم تقسيم المنتخبات على 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، وفي المجموعة الثانية عمان واليمن والسعودية، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ولحساب المجموعة الأولى يلتقي اليوم أيضاً منتخبا لبنان والأردن في تمام الساعة التاسعة.

 ويواجه منتخبنا شقيقه السعودي في ٤ سبتمبر، وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.

وسبق للأحمر الصغير أن انتظم في معسكر خارجي بتركيا تخلله ثلاث مباريات تجريبية، بدأها بالفوز على نادي الأهلي القطري دون 21 عاما بخماسية نظيفة.

وفي المباراة الثانية تفوق على نادي باشاك شهير التركي بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما كانت التجربة الأخيرة أمام نادي فنربخشة التركي وفاز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وضمّت قائمة المدرب الوطني أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري كل من: قيس بيت شجنعة (ظفار) وعلي العويني (صحم) وشهاب الغزالي وأحمد الرواحي (العامرات) ومحمد الصالحي ويزن الخالدي (السويق) وعبدالله السعدي  واليزن البلوشي وفراس السعدي والوليد البريدعي (السويق)، وفهد المشايخي (جعلان) وسليمان الخروصي (السيب) وأسامة المعمري (الوحدة الإماراتي) والوليد الراشدي وأصيل الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز البلوشي (الخابورة) والمعتصم المقبالي وعلي الشيزواي (صحار) وإبراهيم التميمي والحسن القاسمي (مسقط) ومحمد المشايخي (العروبة) وإبراهيم الشامسي (فنجاء) وأحمد العمراني (العين الإماراتي).

وقال أنور الحبسي لـ"الرؤية": "طموحاتنا كبيرة ونثق بقدرات الفريق، واللاعبون استفادوا من معسكر تركيا فنيا وبدنيا، ونحن مستعدون لخوض هذه المباريات، ونسعى للوصول إلى نهائيات كأس آسيا من بوابة التصفيات المقرر إقامتها في أكتوبر".

وأضاف: "تعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا محطة إعداد رئيسية للأحمر الصغير وهو يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستنطلق منافستها في أكتوبر القادم، إذ يلعب الأحمر الصغير في المجموعة التي تضم طاجيكستان وغوام وسنغافورة التي تحتضن التصفيات".

وفي المقابل، استعد حامل اللقب المنتخب اليمني للبطولة بقيادة المدرب الوطني سامر فضل ومساعده الدولي اليمني السابق على النونو، من خلال فترة إعداد على مرحلتين، الأولى في مدينة لودر بمحافظة أبين، والثانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حيث خاض مباراة مع فرق شعب حضرموت وفاز فيها بنتيجة 2/ 1 وفاز على أهلي الغيل 1/ 0 وفاز أيضا على هلال فوه 1/ 0 والمكلا 5/ 1 وتضامن حضرموت 6/ 3 وتعادل بدون أهداف مع وحدة المكلا.

تعليق عبر الفيس بوك