"مرحبًا أوروبا".. فعالية للترويج السياحي لعُمان في الأسواق الأوروبية

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة عددًا من الشركات السياحية البارزة من الأسواق الأوروبية (فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإيرلندا وسويسرا وإسبانيا ودول الشمال) تحت عنوان "مرحبًا أوروبا"؛ وذلك خلال الفترة من 1- 5 سبتمبر الجاري؛ بمشاركة أكثر من 70 شركة سياحية من الأسواق الأوروبية.

يأتي ذلك في إطار الجهود السياحية التي تبذلها الوزارة في استقطاب الحركة السياحية من مختلف الأسواق السياحية وضمن خطة الوزارة الترويجية للعام الحالي، والسعي إلى تعزيز العلاقات والتواصل بين مؤسسات القطاع السياحي المحلي ونظيراتها من الأسواق الخارجية، بالإضافة إلى الترويج عن المنتجات والتجارب السياحية والمنشآت الفندقية، وتسليط الضوء على أبرز مستجدات القطاع السياحي ومناقشة سبل الاستفادة منها لما يخدم مستهدفات وتطلعات الوزارة لتطوير القطاع السياحي والترويج عن السياحية في سلطنة عُمان.

 وأكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن استضافة الوزارة الشركات السياحية من الأسواق الأوروبية يسهم في التعريف بالمناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية والتعريف بالمواقع التراثية، وتقديم صورة شاملة للشركات والتي سينعكس دورها لاحقا في ترويجها لسلطنة عُمان، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعد إضافة قيمة للمساهمة في تعزيز التعاون مع هذه الشركات لجذب السياح من الأسواق المستهدفة وتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركات النظيرة لها في سلطنة عُمان.

وقال الغساني إن فعالية "مرحبا أوروبا" تأتي ضمن الفعاليات التي تعول عليها وزارة التراث والسياحة في مجال الترويج السياحي وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية على الساحة العالمية من خلال استعراضها تنوع المنتج السياحي العُماني للسوق الأوروبية والتواصل مع كبرى الشركات السياحية العالمية في السوق الأوروبي، وتعريف الشركات بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة. 

وتتضمن فعالية "مرحبا أوروبا" عددًا من التجارب السياحية والتي تهدف إلى استكشاف المحتوى الأصيل للتراث الثقافي والطبيعي في سلطنة عُمان والابتكار في تقديم منتجات وخدمات استثنائية لتعزيز ارتباط السياح بالأماكن والأشخاص وبناء منصة تفاعلية ثقافية متبادلة بين المجتمع المحلي والسياح بالإضافة إلى الترويج لسلطنة عُمان كوجهة استثنائية تقدم منتجات متميزة وتجارب لا تُنسى. كما تتضمن الفعالية عددًا من الجلسات التفاعلية لتحديد الاحتياجات والاهتمامات الرئيسية للأسواق الدولية ومناقشات تفاعلية حول تطوير الحزم السياحية بالإضافة إلى عدد من جلسات العصف الذهني لإيجاد حلول لتعزيز جاذبية سلطنة عُمان. واستعراض مقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة لتكتمل هذه المقومات بالقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عُمانية وعربية أصيلة.

وتُسلِّط الفعالية الضوء من خلال العروض المرئية على مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة في أوساط السياح الأوروبيين والتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف استقطاب السائح الأوروبي وتتوافق مع متطلباته واهتماماته.

تعليق عبر الفيس بوك