"أهلًا بالدرس إذا أقبل".. عامٌ دراسي سعيد

تستقبل مدارسنا اليوم 811679 طالبًا وطالبة إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، لتحتضن بيوت العلم والتربية أحلام أبنائنا وتنميها ليكونوا قادة الغد في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والفنية والرياضية.

وفي بلدنا عُمان، يحظى قطاع التعليم باهتمام كبير من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إذ أكد النطق السامي: "إن الاهتمام بقطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للبحث العلمي والابتكار سوف يكون في سلم أولوياتنا الوطنية، وسنمده بكافة أسباب التمكين باعتباره الأساس الذي من خلاله سيتمكن أبناؤنا من الإسهام في بناء متطلبات المرحلة المُقبلة".

ومن بين الإجراءات الجديدة المتخذة في هذا العام، البدء التدريجي في تطبيق الخطة الدراسية المطورة للصفوف (1-4)، والتي تتضمن تصنيف المواد الدراسية لهذه الصفوف إلى مواد أساسية ومواد مصاحبة، واستحداث مادة الهوية والمواطنة، ورفع زمن التعلم لمواد اللغة العربية، وتقنية المعلومات والعلوم.

وعلى المستوى الجامعي، تبدأ جامعة السلطان قابوس فعاليات الأسبوع التعريفي لاستقبال الطلاب الجُدد، وسط روزنامة من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تعريف الطلبة بجامعتهم وتخصصاتهم وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية.

إن بدء العام الدراسي يكون دائماً بمثابة جرس بداية الهمة والنشاط لتحصيل العلم النافع واكتساب السلوكيات والقيم التربوية الصحيحة، ولهذا فإنَّ دور تنشئة الأبناء تنشئة سليمة يقع على عاتق الأسرة والمدرسة والمجتمع، ولذلك علينا أن نُوحد جهودنا لتخريج أجيال واعية ومتلعمة وقائدة تساهم في بناء ونهضة هذا الوطن العزيز.

تعليق عبر الفيس بوك