تكريم الفائزين في ختام "مهرجان صور للرياضات البحرية"

 

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت بولاية صور فعاليات "مهرجان صور للرياضات البحرية" الذي نظمته وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ضمن البرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"، والذي أقيم خلال الفترة من 18 وحتى 28 أغسطس 2024، بشاطئ مُخا بالولاية، حيث اختتم المهرجان بسباقات السباحة والتجديف للقوارب التقليدية.

وشهد اليوم الختامي مسابقة السباحة تحت رعاية المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني عضو مجلس الدولة، وحصل على المركز الأول في مسابقة السباحة لفئة الصغار من سن 10- 15 سنة محمد بن سالم العلوي، وجاء في المركز الثاني عبدالله بن محمد العريمي، وحل ثالثاً أمان أمين، أما في  فئة الكبار من سن 16 سنة فما فوق، فحصد المركز الأول ناصر بن سيف الكندي، والثاني محمد بن أحمد الغيلاني، والثالث خالد بن خلفان الجهضمي.

وفي الختام تم تكريم المتطوعين المشاركين في تنظيم فعاليات المهرجان، كما تضمن اليوم الختامي تقديم عروض الفنون الشعبية البحرية التي تشتهر بها ولاية صور.

وتضمن المهرجان خلال فترة إقامته فعاليات وسباقات رياضية وتجارب الإبحار إضافة إلى بطولة عمان للإبحار الشراعي وأنشطة ترفيهية متنوعة تبرز القيمة التنافسية السياحية لولاية صور، فضلًا عن منطقة المشجعين التي ضمت مجموعة من عربات المأكولات ومعرض للمنتجات والتي ساهمت في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي.

وتضمن "مهرجان صور للرياضات البحرية" على العديد من السباقات والتي من أبرزها التزلج المظلي والسباحة ومسابقة التجديف للقوارب التقليدية، حيث إن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز جهود سلطنة عمان في إبراز منتج السياحة الرياضية كأحد المنتجات الواعدة لسلطنة عمان كوجهة مفضلة للزوار.

وحرصت وزارة التراث والسياحة من خلال المهرجان على إبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، حيث تستمد هذه القيمة من الدور التاريخي الذي لعبته ولاية صور كمركز تواصل وإشعاع حضاري وثقافي.

وساهم المهرجان في توفر تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي يزخر بها المهرجان، إضافة إلى تجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة البحرية في منطقة المشجعين والتي تمتزج فيها النكهات التقليدية والحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك