وزير العمل يرعى افتتاح الندوة بصلالة

مناقشة دور التوجيه والإرشاد المهني في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

 

 

 

◄ وزارة العمل تؤكد مواصلة جهود تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية

◄ إطلاق مبادرة "تجربة رحلة المستفيد" ضمن جهود تجويد الخدمات

صلالة- العُمانية

بدأت، أمس، في ولاية صلالة أعمال ندوة الإرشاد والتوجيه المهني التي تنظمها وزارة العمل؛ لمناقشة دور التوجيه والإرشاد المهني في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتستمر يومين.

ورعى حفل الافتتاح معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، الذي قام بتكريم المتحدثين في أعمال الندوة، والداعمين لفعاليات ملتقى العمل.

اشتمل برنامج اليوم الأول للندوة على عرض مرئي توعوي بعنوان "ملامح من مستقبل العمل"، إلى جانب تقديم جلستين حواريتين الأولى بعنوان "دور الإرشاد والتوجيه المهني في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة"، فيما استعرضت الثانية آلية تطوير منظومة الإرشاد والتوجيه والتدريب المهني وفق المعايير المهنية.

وفي كلمته، قال ناصر بن سالم الحضرمي مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار، إن ندوة الإرشاد والتوجيه المهني تُعد آخر محطات ملتقى العمل الذي جاء تحت شعار "معًا نعمل.. معًا نبتكر ونزدهر"، مؤكدًا سعي وزارة العمل لتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية، والاهتمام بالإرشاد والتوجيه المهني.

وأضاف أن توجيه طاقات الشباب نحو المسارات الوظيفية المناسبة هو السبيل لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الوزارة تعي أهمية تحسين واقع ممارسات سوق العمل بصفته إحدى الاستراتيجيات التي تسعى لتحقيق أهدافها والإسهام في تطوير منظومة الإرشاد والتوجيه المهني في سلطنة عُمان.

وتناقش الندوة على مدى يومين أهمية التدريب على رأس التعليم في التوجيه المهني لتعزيز الجاهزية والارتقاء بالمهارات والكفاءات الوطنية، بالإضافة إلى استخدام التمكين الشخصي ومنهجياته في الإرشاد والتوجيه المهني، وفق الإطار الوطني للكفاءات الوظيفية.

من جهة أخرى، دشنت وزارة العمل ممثلة بدائرة الإجادة بالمديرية العامة للتطوير وضمان الجودة مبادرة "تجربة رحلة المستفيد" التي تهدف إلى استخدام مجموعة من الأدوات الفاعلة لتشخيص الواقع الفعلي لإجراءات تقديم الخدمات والتعرّف على فرص التحسين الممكنة لتجويدها، بهدف تعزيز كفاءة خدماتها بما يحقق رضا المستفيدين ويلبي طموحاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك