بدر بن حمد يبحث فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات بين البلدين

استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان ونيبال.. وتأكيد الحرص المشترك على تطويرها

كاتماندو- العُمانية

استقبل فخامة الرئيس رام شاندرا بودي رئيس جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية أمس معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في القصر الرئاسي بالعاصمة كاتماندو.

ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وتمنيات جلالته الطيبة لفخامة الرئيس وللشعب النيبالي الصديق بدوام النماء والازدهار، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم. من جانبه، حمّل فخامة الرئيس النيبالي معالي السيد وزير الخارجية، نقل خالص تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- وتمنياته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني وللعلاقات بين البلدين الصديقين بمزيد من الرقي والنماء.

جرى خلال المقابلة استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتأكيد على الحرص المشترك لتطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالمنافع المتبادلة على البلدين وشعبيهما، كما تم التطرق إلى عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

والتقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية أمس مع دولة خادجة براساد شارما أولي رئيس وزراء جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية بالعاصمة النيبالية كاتماندو. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية نيبال، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

كما تناول الجانبان خلال الاجتماع فرص تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري، خاصة في مجالات السياحة، والتعدين، والزراعة، والتبادل الثقافي، مؤكدين على أهمية تبادل الخبرات وتشجيع الاستثمارات المشتركة. وأكّد الجانبان على ضرورة التعاون الوثيق بين البلدين لمواجهة التحدّيات المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وفي السياق، بحثت سلطنة عُمان وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستكشاف الفرص الجديدة للتعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين الصديقين. جاء ذلك خلال لقاء معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم مع معالي الدكتورة أرزو رانا ديبا، وزيرة الخارجية في جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، بالعاصمة النيبالية كاتماندو. وتناول الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم السلام والتنمية في المنطقة والعالم.

حضر جميع اللقاءات سعادة السفير عيسى بن صالح الشيباني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الهند والمعتمد لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك